الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 28th March,2005 العدد : 99

الأثنين 18 ,صفر 1426

السالم.. أعترف بالعجز أمامه..!
د. عائشة نتو *
ابتدأت معرفتي بكاتبنا عبدالعزيز السالم حينما تجاورنا في صفحة وكتبنا عن الأستاذ عبدالله القرعاوي، وبعدها بحثت عن كتاباته وأبحرت معها في الكلمة.
نعم يا سيدي
لقد صاغ الكلمة فأمطر بها عقل الإنسان ووجدانه ثم أجراها جداول داخل أرضه وحولها في قنوات متداخلة تسقي العطاش أعذب الماء وأنقاه، يستحق هذا التكريم وعندما قررت المشاركة، ذرعت نفسي طولاً وعرضاً وشعرت شعوراً عميقاً بالاعتزاز والفخر أن تكون لي مشاركة في احتفال الثقافية.
وكلمات السالم بليغة بلاغة السهل الممتنع، بساطة النهر الجاري، أو كالشمس حين تصعد بالشروق، هذا الكاتب الذي يكابد من أجل الوطن يدافع عن تراثه بنبرة غاضب ويخوض معركة الجدل من أجل الحقيقة، من أجل أن تنجلي هذه السحب الداكنة ويسير بخطى ثابتة إلى الهدف الذي ينشده.
أعجبتني جداً محاولته المخلصة في المصلحة بين الأضداد ومحاورة الأحداث التي بين يديه وتكريمها باستنطاقها، بعد أن خرست عنها أكثر الأقلام.
قصته مع بداية الكتابة لا أعرفها هل خُطاها خطى مستريحة، أو مثقلة بهموم الحياة وعناء الكتابة؟ وما لا أعرفه أتجاوزه، ولا أخوض في مياهه فما عودت قدمي خوض المياه التي لا أعرفها.
نعم كتبت ولكني عاجزة أن أوفيك حقك يا سيدي، هي ألفاظ عائمة على السطح الذاتي وقد تكون من زبد الذات لا من النفيس فيها وألوم نفسي على التقصير في حقك ولربما ينضم إلى أبو الطيب في قوله:
ولم أر في عيوب الناس شيئاً
كنقص القادرين على التمام


* رئيس مجلس إدارة العين للعين للبصريات

الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الملف
الثالثة
مكاشفة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved