الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 28th April,2003 العدد : 9

الأثنين 26 ,صفر 1424

نوافذ تشكيلية
حمزة باجودة تأخذه الجامعة عن الرسم
الفنان الدكتور حمزة باجودة كان أكثر نشاطاً وحضوراً في الساحة التشكيلية في بداية علاقته بها أيام دراسته الجامعية إلا أن إكماله للدراسات العليا وحصوله على الدكتوراه وانشغاله في إلقاء المحاضرات وإعداد البحوث أبعدته عن عشقه الأزلي الإبداع التشكيلي.
المقربون من الدكتور حمزه يرون في حضوره المعارض ومشاركته الندوات والأمسيات مؤشراً لنشاط قادم عبر اللوحة.
المسعري يستعد لمعرضه الخاص
الفنان سعد المسعري يعد من أبرز المتخصصين في مجال الخزف ساهم من خلال هذا التخصص في إثراء الساحة بأعمال متميزة لفتت الأنظار وبدلت المفهوم السائد والمكرر في ما تحمله هذه الخامة من إمكانية التعبير بها فكانت أعماله أكثر معاصره في التنفيذ وأكثر قرباً في استلهام البيئة. المتابعون لمشاركات المسعري في المعارض الجماعية ينتظرون منه معرضاً شاملاً للقديم والجديد من أعماله.
الدهام يحضر
افتتاح بينالي الشارقة
الزميل الفنان سمير الدهام رئيس تحرير مجلة الفنون حضر افتتاح بينالي الشارقة الأسبوع قبل الماضي ووعد قراء المحلة بتغطية موسعة خصوصا مشاركات الفنانين السعوديين فيها، ومنهم الفنانون فيصل السمرة وبكر شيخون، الزميل الدهام يبذل جهوداً كبيرة لخدمة الفن التشكيلي نتوقع أن تظهر في الأيام القريبة بإذن الله.
الناجم يتلقى التعازي
في وفاة والده
تلقى الفنان عبدالعزيز الناجم التعازي من العديد من الفنانين التشكيليين ومن المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب والزملاء في قطاع التعليم خصوصا قسم النشاط الفني بإدارة تعليم الرياض في وفاة والده الذي انتقل إلى جوار ربه الأسبوع الماضي. تعازينا للزميل الناجم نيابة عن القسم الثقافي بالجزيرة وعن قراء المجلة الثقافية.
الرضوي يدعو للتعبير
عن مآسي الحروب
يعكف الفنان عبدالحليم رضوي على رسم لوحة جدارية عن الحرب الدائرة في العراق ويدعو الفنانين للتعبير عن مآسي الحروب وأضرارها على البشرية والحضارة ويطالب أن يكون الفنانون متفاعلين مع ما يجري على الإنسانية من ظلم ومن اغتيالات ودمار.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
المنتدى
كتب
وراقيات
ذاكرة
مداخلات
المحررون

ارشيف الاعداد


موافق

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved