الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 28th June,2004 العدد : 65

الأثنين 10 ,جمادى الاولى 1425

معرض فكرانفوت للكتاب .. !

الآن.. غدا معرض الكتاب في فرانكفورت هماً عربياً تقاسمته القبائل فكان قطع الطريق. وجاء الاستجداء المعتاد دول النفط تدفع ونحن نمثل هذه خطوات مشروع أحد وزراء الثقافة العرب.
بينما برنامج المعرض جرى نشره وتحددت فعالياته وهو كأي معرض كتاب يقام في أي بقعة من العالم ولكن أقدميته وطريقة إعداده تخرجه عن القائم.
إن ثراء المشاركة يأتي عن قناعة وليس كما كتب الأستاذ محمد رضا نصر الله في جريدة الرياض (الأربعاء 3031425هـ) فقد تناسى ثراء منجزنا الثقافي الأدبي والفكري وأخذ يرد بلا وعي أقوال تناقلتها الصحف عن خلاف العرب في تشكيل لوبي يمارس حقه الإعلاني من خلال معرض فرانكفورت القادم.
إن صمت مؤسساتنا الثقافية الحكومية والأهلية خلق مثل هذا التحاور مع الآخر الذي يرانا ممولاً غبياً لا يقاوم سلطة جهوية الخطاب الناقد الذي تغفل صحافتنا طرفاً من حواره وهذا مثله الأستاذ نصرالله بقسوة في مقاله وكأنه يرانا فراغاً.
واحتمالية مشاركتنا في معرض فرانكفورت للكتاب واردة إذا تعاملنا مع نظام الجهة المشرفة على المعرض بوعي وتمكنا من حجز أماكننا بعناية ونظمنا جهودنا بجد.
فكل ما يحتاجه المشارك الوطني تسهيلات حكومية أهمها توفير قاعدة معلومات وطنية وخصم مغرٍ من الناقل الرسمي والوحيد عندنا الخطوط السعودية كمساهمة وطنية.
المعرض الذي تبدأ تظاهراته في أكتوبر القادم في فرانكفورت بألمانيا ليس بدعاً، ولكن نحن البدع في تعاملنا مع الأحداث حتى وإن كانت ثانوية أننا حقاً ظاهرة صوتية رحم الله عبدالله القصيمي فقد قال الحق.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved