الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 28th June,2004 العدد : 65

الأثنين 10 ,جمادى الاولى 1425

عتبات.............
الأولى:
سامي الجمعان الذي تحول من كاتب مسرحي إلى شاعر غنائي.. يقول: ان الأغنية أعطته شهره واسعة في فترة وجيزة.. بينما المسرح أخذ من وقته سنوات طويلة والنتيجة (لم يعرفك أحد)، ويبدو ان أغنيته يا ناسينا الناجحة (بكل المقاييس) خير كلام يقوله سامي رداً على المسرح.
الثانية:
نظراً لكثرة وانتشار وتعدد وتوسع وتمدد وكثافة القنوات الفضائية التي صارت تنافس البقالات، مع الفارق انها (القنوات) في الفضاء والبقالات قنوات على الأرض.. فكر عدد كبير من المسرحيين التوجه إلى بعض من هذه القنوات للاشتغال (مذيعا) لأنهم رأوا ان المسرح عندنا لا يراه أحد.. وقريباً سوف ترون هذه الحقيقة.
الثالثة:
الدكتور صالح الزاير المحاضر بجامعة الملك سعود في الفن التشكيلي والذي كان أحد أبرز عناصر المسرح الجامعي التمثيلية قبل عشرين عاماً.. اختاره منتج ليلعب دورا مهما جداً في مسلسل باللغة العربية.. الدكتور هذه الأيام (قاعد يحك راسه) متردد يوافق أم لا. وقرر ان يستعين بالأهزوجة الشعبية القديمة (حقرا بقرا قل لي عقلي عد العشرة) وإذا وصل لنتيجة سوف يطلعنا بها قريباً.
الرابعة:
علي الغوينم رئيس قسم المسرح بفرع الجمعية بالأحساء تحدث مع صديق له معبراً عن حيرته (اين يقضي الإجازة) وأثناء تجاذب الحديث حول الموضوع دخل هاتفياً وبالتحديد (الجوال) راشد الشمراني يطلب من علي المشاركة معه في مسلسل يتم تصويره في المغرب.
(انبسط يا عم عليوة.. جتك الإجازة على ما تمنى)!!
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved