الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 28th August,2006 العدد : 168

الأثنين 4 ,شعبان 1427

لهذا فقدنا الشنطي
* الثقافية عبدالحفيظ الشمري:
في ليلة لا يمكن لنا إلا أن نقول عنها إشارة للوفاء من أجل هذا الناقد الذي خدم تجربة النقد لدينا، فملتقى السيف الثقافي والذي يشرف عليه الأستاذ محمد عبدالكريم السيف وضع نصب عينيه محبة الدكتور الشنطي من قِبل الجميع؛ فكان التكريم في مكانه ورداً لجميل هذه القامة.
السؤال الذي يطرح نفسه على المثقفين والأدباء يتمثل في كيفية التفريط بقدرات الناقد الشنطي حيث وجدناه وطوال ثلاثة عقود يخدم الأدب والإبداع والثقافة من خلال عمله في وزارة التربية والتعليم وعندما أدارت هذه الوزارة اكتافها عن هذا العَلم وجدنا أن وزارة الثقافة والإعلام لم تحرك ساكناً في أمر استقطابه من جديد كمستشار ثقافي وأدبي ندرك قدراته. علماً بأنه تسنم خلال عمله في التربية والتعليم العديد من المناصب القيادية كان أبرزها وآخرها رئيس قسم اللغة العربية.
وكعادة القطاعات الحكومية في البيروقراطية والتجاذب الإداري فقدنا خبرات الشنطي وسنفقد في ظل هذا التجاذب قدرات أخرى تشبه قدرات الناقد الشنطي فهل يعقل أن يعامل أديب كبير وناقد فذ أمضى سنين عمره مواطناً مخلصاً وجاداً ومتفانياً؟ لكننا اكتشفنا وللأسف أن الشنطي في نظر إدارة التربية والتعليم مجرد مدرس متعاقد فلولا ملتقى السيف لما تذكرنا أن هناك أديباً فذاً يلملم أوراقه ليرحل وينأى بعيداً.
الصفحة الرئيسة
فضاءات
تشكيل
مداخلات
الثالثة
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved