الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 29th November,2004 العدد : 85

الأثنين 17 ,شوال 1425

البواردي..ريادة«الإشعاع».. ولغة «المعرفة»..!
البواردي صاحب الكلمة الحرة
د. إبراهيم العواجي
سعد البواردي هذا العلم الثقافي الكبير، القلم الذي لم يعرف الهدوء او الاستكانة او التوقف خلال عقود من الزمن شهدت مخاضات مؤلمة وانكسارات كثيرة اختفت من هول صدمتها أقلام وتلونت بسببها مداد وأوراق أقلام أخرى وتعرضت القضايا والهموم والشجون العامة الى عمليات تشويه. عقود عرفت كل أصناف الانتهازية والنفاق كما عرفت بعض المواقف النزيهة الملتزمة بالشأن الوطني بعيداً عن الالتزامات المؤدلجة.. هكذا ظل سعد البواردي الشاعر الأصيل الملتزم بقضايا الخير والحب والقيم الجميلة، والكاتب المتصدي بصلابة لكل ما هو خلاف ذلك.
إذا أردتم ان تعرفوا وتقوموا سعد البواردي الشاعر والكاتب فابحثوا عن أرشيف مجلة الإشعاع التي كانت إشعاعاً أدبياً من جنس مميز في زمن لم يعرف المجلات والمطبوعات المحلية ثم رافقوا كلمته خلال العقود اللاحقة وحاولوا ان تعثروا على أي نتوءات او خروج على الأسس والنهج الذي كانت الإشعام ممثلاً له.. لن تجدوا إلا سعداً واحداً ملتزماً منافحاً دون ضجيج ودون مظاهر وبغزارة واستمرارية قل مثلها.
سعد البواردي رائد من رواد الكلمة الصادقة في هذا الوطن شعراً ونثراً ونشراً منذ البدايات ويوم كان أمثاله قلة، وإذا كان لم يتلق التكريم الذي ليق به ممن يملك ذلك فإن في هذه الصفحات من الثقافة ما يطمئنني بإمكانية جدد ذلك، وهو تكريم لي وللشعراء والكتاب والصحفيين وأهلاً بك أيها الصديق الوفي للوطن وللكلمة الحرة الصادقة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الملف
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved