الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 30th May,2005 العدد : 108

الأثنين 22 ,ربيع الثاني 1426

من الرواد الأوائل
علي بن محمد الحبردي
إن الأستاذ عبدالله بن أحمد الشباط من كبار الأدباء في المنطقة الشرقية، ومن الرواد الأوائل في مجال الصحافة، حيث أصدر جريدة الخليج العربي بالخبر في عام 1376هـ، في زمن لم تنتشر فيه الصحافة والأدباء ولم يكن في ذلك الزمن كتاب صحافة. لذلك تعتبر صحيفته وكتاباته وصحيفة أخبار الظهران من أوائل الصحف الرائدة التي تأسست في المنطقة الشرقية. وللأستاذ عبدالله بن أحمد الشباط الفضل بعد الله على عدد كبير من الصحفيين وأصحاب القلم في هذه المنطقة، وأنا واحد منهم حيث تعلقت بالكتابة والقراءة بسبب صحيفة الخليج العربي التي كان يصدرها، حيث كتبت موضوعاً بسيطا فتم نشره في جريدة الخليج العربي، ومنذ ذلك اليوم بدأت في متابعة الصحف والقراءة.
والأستاذ عبدالله شباط من أنشط الأدباء والمفكرين في بلادنا، فقد أصدر العديد من الكتب الأدبية الجادة وتطرق إلى مختلف أنواع الأدب، فله في التاريخ مؤلفات وفي القصة والرواية مؤلفات وله في التراجم مؤلفات، هذا في مجال الأدب. وهو علم من أعلام الصحافة ما زال يكتب بكل نشاط في الصحف المحلية، متعه الله بالصحة والعافية. ويمتاز الأستاذ الفاضل عبدالله بالبساطة ودماثة الخلق والنقد البناء الرفيع، ويتمتع بروح مرحة سامية في التعامل مع الناس.
وأكثر ما يعجبني في صفات الأستاذ عبدالله شباط روحه السامية والمثابرة، التي تصل إلى حد القطيعة التامة بينه وبين اليأس، بل أجزم أن اليأس يتقزم أمام إصرار الشباط إلى أن يتلاشى، وهذا الإصرار يحتاجه كل من أراد أن ينتصر في هذه الحياة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
تشكيل
مداخلات
الملف
الثالثة
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved