Telecom & Digital World Magazine Sunday01/07/2007 G Issue 214
ألعاب
الأحد 16 ,جمادى الثانية 1428   العدد  214
 

المتحولون.. معركة الآليين بين الخير والشر

 

 

اسم اللعبة: Transformers: The Game

الناشر: اكتفيجين

المطور: ترافيلرز تايلز

الجهاز: البلاي ستيشن3، نينتندو (ويي)، نينتندو DS)، إكس بوكس360

وأخيراً ستنطلق قريباً لعبة المتحولون الآليون التي طالما كان مسلسلها الكرتوني يسحر محبي الرسوم المتحركة قديماً والآن يترقبون لعبتها الجديدة كلياً والتي ستنطلق مع ترقب الفلم الرئيسي لهذه السلسلة الكرتونية الشهيرة في الرابع من يوليو الحالي. ومع انطلاقة الفلم الحركي في دور العرض الأمريكية قامت كل من شركة (اكتفيجين) وشركة (ترافيلرز تايلز) وهما إحدى كبرى شركات تطوير وبرمجة ألعاب في الفيديو في تطوير لعبة الفيديو المصاحبة لإطلاق الفلم. هذه السلسلة الشهيرة لمن لا يعرفها تدور حول عدد من الآليات وكما جرت العادة هناك آليات الشر وآليات الخير والتي تتصارع فيما بينها في أحداث دراماتيكية مشوقة ومثيرة. كما أن لها القدرة في التحول على سيارات رياضية سريعة وإلى رجال آليين أقوياء لكل شخصية منهم سلاحه الخاص في القتال.

وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهت الشركات المطورة للعبة إلا أن المحصلة النهائية كانت إخراجاً جميلاً للعبة في كافة النواحي الجرافيكسية والصوتية والحركية. وتطبيقاً لقاعدة عدم الاحتكار فقد قامت الشركة بطرح اللعبة على كافة أجهزة اللعب المختلفة فمهما كان جهازك يمكنك الحصول على نسخة مثيرة لهذه اللعبة الممتعة.

ولخوض تفاصيل اللعبة سنركز على عدد كبير من معالمها حيث إن شخصيات الرجال الآليين فيها ضخمة فمجرد أن تختار شخصيتك ستنصدم بالحجم الكبير لها حيث يمكنك تسلق المباني الشاهقة وكذلك حمل الحافلات الكبيرة ودهس كل ما يمكنك رؤيته نظراً للضخامة الكبيرة التي يتمتع بها رجلك الآلي أضف إلى ذلك تحولك إلى سيارة رياضية سريعة وشق طريقك في المنعطفات بسرعات كبيرة ومتى ما كسبت المهارة الكافية أكسبك ذلك المزيد من النقاط التي ستمكنك من فتح أسرار اللعبة العديدة. وأما بالنسبة لقصة اللعبة فهناك قصتان في الواقع قامت الشركتان بوضع الأولى محاكية تماماً لقصة الفلم الاستعراضي حيث ستكون واحداً من الرجال الآليين الخيرين وستصارع آليات الشر التي تسعى للاستحواذ على جهاز خاص يبعث الحياة في الآليات وستحاول بكافة الوسائل والأسلحة التي تملكها في منعهم من الوصول إلى مبتغاهم حتى لا يستخدموا السلاح لنواياهم الشريرة. وأما الاختيار الآخر الذي يمكنك اللعب فيه ستكون أحد الأشرار الذين يسعون وراء هذا الجهاز وستحارب قوى الخير. لا يهم ما هو الجانب الذي ستختار المحاربة له ولكن الأكيد هو أنك ستحظى بمتعة كبيرة بلعب هذه اللعبة التي تأخذك في عمق الخيال العلمي المشوق. اللعبة حقيقة تملك من المؤثرات الشيء الكثير بل تتجاوز ذلك في قوة الرسومات والحركات القتالية التي ستطور معك في كل مرحلة تتجاوزها وهي بحق واحدة من الألعاب التي قد ترغب في الحصول عليها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة