الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 1st August,2004 العدد : 80

الأحد 15 ,جمادى الثانية 1425

اسم البرنامج: Super Color Picker

* إعداد : بندر العتيبي
وظيفة البرنامج : يساعدك هذا البرنامج في معرفة الأكواد الخاصة بالألوان وإمكانية نسخها ولصقها في الملف المناسب، ويدعم البرنامج لغات وأنساقاً متعددة منها html لمصممي صفحات الويب والدلفي Delphولغة C++ وكذلك الفيجول بيسك VB.
حجم البرنامج: 381 كيلو بايت
رقم النسخة: 1.2
سعر الشراء: 24.95 دولار
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقي دعم فني).
الموقع الرئيسي للبرنامج: http://www. esier. Com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة http://www. esier. com/download/scp. zip
وظيفة كل زر حسب الترقيم :
1 يمكنك من خلال هذا الخيار معاينة اللون الذي ترغب في معرفة الكود الخاص به.
2 Zoom يساعدك هذا الخيار في تكبير الصور للحصول على الكود الخاص بالألوان الموجودة بها وهو مناسب للأيقونات والصور الصغيرة.
3 Color Name من خلال هذا الخيار يمكنك معرفة الأكواد الخاصة بالألوان المعينة مثل الأسود والأزرق وغيرهما.
4 من خلال هذا الخيار يمكنك التعرف على الكود المخصص، سواء بلغة الهتمل لمصممي صفحات الويب html أو الدلفي Delphi أو لغة C++ أو الفيجول بيسك VB
5 Start للبدء بعمل البرنامج وهو نسخ الأكواد والتعرف عليها.
6 Copy للبدء بنسخ الكود الذي قمت بتحديده واختياره.
7 Option خيارات البرنامج ومنها يمكنك اختيار النسخ التلقائي للكود عند النقر عليه بالإضافة إلى اختيار الاختصار الخاص بلوحة المفاتيح للبدء بعمل البرنامج ونسخ الأكواد في الحافظة.
8 About للتعرف على البرنامج من حيث رقم الإصدارات وموقعه على شبكة الإنترنت، كما يمكنك شراء نسخة مسجلة من البرنامج تساعدك في الحصول على كل الخدمات التي قدمها البرنامج من خلال Buy Now حيث إن البرنامج في نسخته التجريبية لا يقوم إلا بنسخ كود RGB.
طريقة عمل البرنامج :
إذا كنت من مصممي صفحات الويب أو المهتمين بالتصاميم والجرافيكس عموما فإنه لابد أن واجهتك مشكلة في تحديد درجات الألوان بدقة للاستفادة منها في التصميم أو العمل الذي تقوم به. ومن خلال هذا البرنامج فإنه سيساعدك كثيرا في حل هذه المشكلة؛ فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك، وعند تشغيله فإنه ستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة، ومنها يمكنك البدء بتطبيق البرنامج من خلال Start وهو الخيار رقم (5) ويبدأ المؤشر بالتنقل لاختيار الصورة التي ترغب في معرفة الكود الخاص بها. وعند تحديد ما يناسبك سيظهر الكود المخصص من خلال الخيار رقم (4) وفقاً للنسق الذي تقوم بالبحث في الألوان داخله، ومنها ما هو مخصص بلغة الهتمل لمصممي صفحات الويب html أو الدلفي Delphi أو لغة C++ أو الفيجول بيسكVB وبعد ذلك تقوم بنسخ الكود من خلالCopy وهو الخيار رقم (6) وتقوم بلصقه في الملف المناسب لرغبتك.
وعند البحث عن أكواد الألوان الموجودة في الصور الصغيرة والأيقونات فمن خلال تكبير الصورة وتحديداً ضمن الخيارZoom وهو الخيار رقم (2). وإذا رغبت في معرفة الأكواد الخاصة بالألوان المعينة مثل الأسود والأزرق وغيرهما فمن خلال Color Name وهو الخيار رقم (3) أما إذا رغبت في الوصول إلى خيارات البرنامج فمن خلال Option وهو الخيار رقم (7)؛ حيث يمكنك نسخ الأكواد تلقائياً عند اختيار ألوان ووضعها بالحافظة من خلال Automatically copy color code to clipboard كما يمكنك تحديد الاختصارات من لوحة المفاتيح وتحديد ما يناسبك، سواء عن بدء تشغيل وإيقاف عمل البرنامج والبحث عن الأكواد Start/Stop picking color والاختصار الافتراضي (F6) أو نسخ الأكواد ووضعها في الحافظة ليتم لصقها في الملف المناسب من خلال Copy color code to clipboard والاختصار الافتراضي (F7)وللتعرف على رقم الإصدارات الخاصة بالبرنامج فمن خلالAbout وهو الخيار رقم (8)، كما يمكنك من خلال نفس الخيار زيارة موقع البرنامج على شبكة الانترنت.
ويقدم البرنامج في نسخته المجانية بعض الوظائف المحدودة، ومنها نسخ الكودRGB أما إذا رغبت في الحصول على كل الخدمات التي يقدمها البرنامج والتمتع بكل المزايا فيمكنك شراؤه مباشرة من خلالBuy Now حيث إن سعره 24.95 دولار.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
نساء كوم
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved