الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd January,2005 العدد : 100

الأحد 21 ,ذو القعدة 1425

مشاركة هندية فعالة في معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب
من المتوقع أن تقوم سيمبوسيس(Symbiosis)، الجامعة الهندية المتخصصة في مجال توفير خدمات التعليم العالي للطلاب الدوليين، بتسليط الضوء على مؤسساتها التعليمية الجديدة التي تضم (معهد التصميم) (Institute of Design) و(معهد المعلومات الجغرافية) (Institute of GeoInformatics)، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الخليج السابع عشر للتعليم والتدريب (GETEX) الذي سيقام من 5 وحتى 8 أبريلنيسان 2005م في مركز دبي التجاري العالمي.
وأشارت سونيتا ثاكور الاستشارية الأكاديمية ل (سيمبوسيس) في دولة الإمارات إلى أن الجامعة عملت على إنشاء هذه المؤسسات التعليمية بهدف تلبية الطلب العالمي المتزايد على المتخريجين المؤهلين في هذه التخصصات.
ويوفر (معهد التصميم) برنامجاً أكاديمياً لمدة أربعة أعوام في تصميم مواد الاتصال Year Undergraduate Program in Communication Design ويتخصص الطلاب المتخرجون من هذا البرنامج في واحدة من مجالات عديدة تشمل المطبوعات والإعلان، الرسوم المتحركة، الأفلام والتلفزيون والتصميم التفاعلي.
ويعتزم المعهد إطلاق برنامج أكاديمي آخر يستغرق 4 أعوام في التصميم الصناعي خلال العام 2005 2006، ويعتمد تخصص (المعلومات الجغرافية) على المكاملة بين حلول تكنولوجيا المعلومات وعلوم الأرض.
ويعد هذا التخصص أحد مجالات الدراسة المهمة التي تعد بمستقبل مهني ناجح لدارسيها.
وتحظى علوم المعلومات الجغرافية باهتمام الطلاب المولعين بتقنية المعلومات والذين يتطلعون للحصول على فرص وظيفية غير تقليدية ومثمرة لجهة نوع العمل والعائد المادي على حد سواء.
وعلاوة على ذلك يزود هذا التخصص الدارسين بقدرات متقدمة مثل إمكانية القياس الدقيق لحجم الأرض وتحديد تحركات مناطق الزلازل أو الزيادة في مستوى سطح البحر. وإضافة إلى أدوات القياس التقليدية يستطيع علماء المعلومات الجغرافية تفعيل الأنظمة المعلوماتية الحديثة وتقنيات الأقمار الاصطناعية وأدوات الاستشعار الرقمية للقياس عن بعد في مجال تطوير عمليات أوتوماتيكية تدعمها حلول تكنولوجيا المعلومات لتسجيل ومعالجة وتحليل وتجسيم المعلومات المتعلقة بجغرافية الأرض. ويتم تطبيق علوم المعلومات الجغرافية في العديد من المجالات التي تشمل التنبؤ بالزلازل الأرضية وتأثيرات ظاهرة الاحتباس الحراري على القطبين المتجمدين وحماية وإدارة البيئة.
ويذكر أن جامعة (سيبموسيس) تم إنشاؤها من قبل الدكتور أس.بي.موجومدار خلال العام 1971 لخدمة الطلاب الدوليين الذين يدرسون في الهند.
وتضم الجامعة حالياً 29 مؤسسة للتعليم العالي بما فيها كليات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقانون والعلوم الصحية.
وتمتلك الجامعة 8 مقار جامعية و35.000 طالب من حوالي 42 دولة فضلاً عن 80.000 طالب من مختلف أنحاء العالم ضمن برنامج الدراسة عن بعد.
وتم تصنيف معهد سيمبوسيس لإدارة الأعمال في المركز الخامس ضمن قائمة أفضل كليات الأعمال في الهند.
وانطلاقاً من شعارها (تعزيز التفاهم العالمي من خلال جودة التعليم) (Promoting International Understanding through Quality Education)، اختارت (لجنة التصديق على الجامعات) في الهند (سيبموسيس) للترويج للخدمات التعليمية الهندية في مختلف أنحاء العالم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
بانوراما 2004
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved