الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 2nd July,2006 العدد : 169

الأحد 6 ,جمادى الثانية 1427

برنامج (بوت كامب) لتشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزة الماكنتوش
كان عشاق أجهزة كمبيوتر أبل ماكنتوش يطمحون أن تطرح الشركة ابتكاراً جديداً بمناسبة عيد ميلادها الثلاثين. وكان البعض يأمل في نسخة جديدة من كمبيوتر (ماك) الذي طرح في عيد ميلاد الشركة العشرين وتوقع آخرون ظهور شكل جديد من جهاز آي-بود لتشغيل ملفات الموسيقى والوسائط المتعددة. ولكن الشركة التي تتخذ من مدينة كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها فاجأت الجميع ببرنامج صغير يحمل اسم (بوت كامب) يسمح لكمبيوترات ماك الجديدة المزودة برقائق إلكترونية من نوعية إنتل بتشغيل نظام ويندوز إكس. بي.
وظل مستخدمو حاسبات ماك غير قادرين على استخدام برامج وتطبيقات ويندوز لسنوات. وقبل تحول أبل إلى استخدام رقائق إنتل، كان مستخدمو حاسبات أبل يلجأون لبرامج معينة لتشغيل تطبيقات ويندوز ولكن ببطء شديد. ويقول الخبراء: إن البرنامج الجديد سيسمح لتطبيقات ويندوز بالعمل على أجهزة أبل ماكنتوش (بسهولة بالغة).
ويقسم البرنامج الجديد القرص الصلب على كمبيوترات ماك إلى جزئين ويخصص أحدهما لنظام التشغيل، وفور إتمام هذه العملية يمكن تحميل نظام ويندوز إكس. بي على الكمبيوتر. ويتطلب برنامج (بوت كامب) نسخة كاملة من نظام ويندوز إكس بي. واختبر كثير من خبراء الكمبيوتر كفاءة أجهزة كمبيوتر ماك عند تشغيلها بنظام ويندوز. وذكرت مجلة سي. تي المعنية بشئون الكمبيوتر وتصدر في مدينة هامبورج الألمانية أن النتيجة التي خلصت إليها هي (انتصار كاسح) بالنسبة لأجهزة ماك في عالم الكمبيوتر الشخصي. وذكرت المجلة أن كمبيوترات ماك (فاقت منافسيها من جميع الجوانب ودون استهلاك قدر زائد من الطاقة).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved