الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

شركة بروودكوم تزيد من المعروض من تقنية بلوتووث اللاسلكية
* إعداد طارق راشد:
في العام المنصرم تمَّ بيع حوالي 130 مليون جهاز بلوتووث.. ويقول سكوت بيبوند وهو مدير تسويق تقنيات بلوتووث اللاسلكية في شركة بروودكوم: (لقد أصبحت تقنية البلوتووث اللاسلكية من الأمور المتعارف عليها في الهواتف المحمولة).. غير أن التقنية لم تصل بعد إلى الانتشار المنشود.
ولذلك أعلنت شركة بروودكوم أنها ستقوم بشراء شركة زيفو لصناعة رقائق تقنية البلوتووث مقابل 29 مليون دولار نقداً و2.6 مليون دولار من الأسهم.. حيث تخدم تقنيات زيفو هواة الاستماع إلى الموسيقى من خلال توفير تقنية الاتصال اللاسلكي بين الأجهزة ومكبرات الصوت وسماعات الأذن.
ويوجد لدى بروودكوم رغبة في أن تصبح بصورة فورية من بين الشركات العاملة في سوق سماعات الأذن اللاسلكية.. وتُعد زيفو من الشركات الرائدة في هذا المجال، وهي التي تقوم بصنع الرقائق لسماعات هيولت بكارد الشهيرة التي تعمل بتقنية البلوتووث والمصممة للاستخدام مع طرازات اتش بي واي باك من الأجهزة المحمولة.
هذا وسوف تساعد عملية شراء زيفو في توسيع بروودكوم لإستراتيجيتها المتعلقة بتقنية البلوتووث، وبذلك تتضمن تقنيات متخصصة في الاستماع إلى الموسيقى بشكل لاسلكي.. ويقول سكوت بيبوند وهو مدير تسويق تقنيات بلوتووث اللاسلكية فى شركة بروودكوم: (لقد كنا رواداً لتطبيقات تقنية البلوتووث فى الهواتف المحمولة وللحواسب الشخصية كل على حدة).
وقد صرح بيبوند لنيوزفاكتور قائلاً: (في العام الفائت قمنا بطرح برنامج جاهز، والذي أتاح بث بيانات صوتية من الهواتف والحواسب الشخصية والمساعدات الرقمية الشخصية إلى سماعات الأذن التى تعمل بتقنية البلوتووث. وبالاندماج مع تقنيات زيفو، ستمتلك بروودكوم حافظة أكثر اكتمالاً من أنظمة الموسيقى اللاسلكية).
وعد الإنترنت
وحتى الآن لم تصل تقنية بلوتووث بعد إلى الانتشار المنشود.. فعندما تمَّ مناقشة التقنية فى أثناء فترة انتعاش شبكة الإنترنت، كان ينظر إليها على أنها التطبيق الساحق القادم.. ويوضح بيبوند قائلاً: (لقد كان من الخطأ التوقع بأن تنمو الشبكة إلى درجة تصبح معها واسعة الانتشار ومربحة فى فترة وجيزة).
وفي العام الماضي تمَّ بيع قرابة 130 مليون جهاز بلوتووث.. وأضاف بيبوند قائلاً: (لقد أصبحت من الأمور المتعارف عليها فى الهواتف المحمولة والمساعدات الرقمية الشخصية، كما أنها فى طريقها لأن تصبح من الأمور الأساسية فى الحواسب الشخصية).. وطبقاً لبحث جديد قامت به إحدى الجهات المهتمة بتقنية البلوتووث؛ فإن وعي المستهلك بتلك التقنية آخذ في الازدياد. وقد وجد البحث الذي شمل استطلاع آراء 1300 فرد فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان أن عدد المستهلكين ممن لديهم معرفة بتقنية البلوتووث قد تضاعف تقريباً في الفترة ما بين عامي 2003م و 2004م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved