الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd April,2005 العدد : 109

الأحد 24 ,صفر 1426

الجميع يغازل البلاي ستيشن بورتيبل

اتضحت ملامح تفوق البلاي ستيشن بورتيبل على منافسه الأول نينتندو ديوال سكرين من حيث عدد شركات الألعاب الداعمة له، حيث أنظمة أكثر من 30 شركة تطوير منذ الصيف الماضي لقائمة المطورين الرسميين لجهاز سوني المحمول القادم لليابان في 12 ديسمبر 2004 م.
وكانت آخر الشركات المشتركة في دعم البي أس بي كودماستر، بلو 52 وكوجو من المملكة المتحدة، فقد أكدت كودماستر تطوير العاب السباق توكا وكولين ماكراي للجهاز فيما ستطور بلو 52 لعبة الجاسوسية بلودلايت أما كوجو فلديها مشروع سري تحت مسمى انتركربتور.
حيث يبلغ عدد الشركات الداعمة للبي أس بي حتى الآن أكثر من 150 شركة تطوير وهو عدد ضخم خصوصا أن الجهاز لم يصدر بعد، إضافة إلى أن هذا العدد لا يشتمل شركات وستيديوهات سوني المتعددة مثل انسومنياك، نوتي دوغ وسوهو التي تصنف ضمن سوني الأوروبية رغم كونها ستديوهات مستقلة في مشاريعها.
على الرغم من أن كل الشركات الكبرى أعلنت تطويرها على البي أس بي إلا أن ستديوهات التطوير الصغيرة تجد في جهاز البي أس بي فرصة للانطلاق والشهرة خصوصا مع توفير سوني للدعم لكل الشركات الصغيرة الطامحة للتطوير على الجهاز، حيث نجد أن هناك عدداً من الشركات الصغيرة مثل ريديتودان، سوبرفيليان، بوكيت ستيديو، أس ان سيستم وستورفرونت قد أعلنت دعمها المطلق للجهاز.
هذا وتدعم سوني الصناع الصغير بتوفير معدات التطوير والبرمجة مجاناً إضافة إلى نشر ألعاب الشركات الصغيرة التي قد لا تجد ناشراً وهذا يقدم حملة إعلانية جيدة لألعاب ستديوهات التطوير الناشئة، ومع مواصفاته التقنية الهائلة التي تضعه في مرتبة تتفوق حتى على اجهزة مثل الدريمكاست لا يشكل الجهاز أية مشكلة لإصدار الألعاب الضخمة والثلاثية الأبعاد عليه متفوقاً في ذلك على أجهزة كالنينتندو دي أس والتايغر غيزموندو.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved