الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd July,2005 العدد : 122

الأحد 26 ,جمادى الاولى 1426

(إبسون) تكشف عن طراز متطور جديد من الطابعات
حلول (ستايلس فوتو آر 1800) تتبنى حزمة من أحدث تقنيات الطباعة والأحبار وحلول التوصيل اللاسلكي

طرحت (إبسون) مؤخراً مجموعة الطابعات الجديدة (ستايلس فوتو آر 1800) (Stylus Photo R1800) في منطقة الشرق الأوسط، وتشتمل هذه المنتجات على العديد من الوظائف الفعالة الحاصلة على جوائز تقنية عديدة والتي كانت متاحة في الطراز السابق (ستايلس فوتو آر 800) (Stylus Photo R800). وتوفر أجهزة (ستايلس فوتو آر 1800) نتائج طباعة بدون هوامش بحجم يصل إلى (إيه 3) (A3)، وهو ما يساعد هواة التصوير والمصورين على طباعة صور كبيرة لتقديمها في المعارض المتخصصة.
وتتميز حلول(ستايلس فوتو آر 1800) بأعلى مستويات الأداء ضمن حلول طباعة الصور من المقاس(إيه 3). وتتبنى الطابعات الجديدة تقنية الأحبار(آلترا كروم هاي جلوس (UltraChrome (HiGloss) التي توفر نقاط حبرية متناهية الصغر بحجم لا يتجاوز 1.5 بيكولتر لتكفل إلتقاط وتسجيل أدق تفاصيل الصور. وتشتمل هذه الأحبار على ألوان الأزرق التركواز والأحمر القرمزي والأصفر والأزرق والأحمر واللون الأسود الخاص بالصور والأسود المطفي فضلاً عن تقنية ضبط درجة صقل الألوان(Gloss Optimizer Technology).
وتساهم عملية إضافة اللونين الأحمر والأزرق إلى هذه الأحبار في زيادة تدرجات وسعة الألوان، الأمر الذي يجعلها أكثر تشابهاً مع أنماط الطباعة التقليدية بمادة(سيلفر هاليد)(Silver Halide). وتعد هذه الخاصية ضرورية بالنسبة للمصورين الراغبين في طباعة ألوان واضحة ودقيقة. وتشكل تقنية صقل الألوان أداة فعالة للحصول على صور بمستويات صقل متجانسة وتوفير نتائج متقدمة الجودة سواء عند استخدام الورق المصقول أو شبه المصقول.
وتدعم مجموعة طابعات(ستايلس فوتو آر 1800) أيضاً تقنيتي(النقاط الحبرية مختلفة الحجم)(Variablesized Droplet Technology) ورأس الطباعة المتطورة(مايكرو بيزو)(MicroPiezo). وتضمن هذه التقنيات طباعة صور متميزة في أسرع وقت ممكن، بما يلبي تطلعات هواة ومحترفي التصوير.
وتم تطوير تقنية الأحبار الصبغية(ألترا كروم) لتتيح معدل تتابع عمليات غير مسبوق ضمن حلول طباعة الصور من المقاس(إيه 3). كما تتمتع هذه الأحبار بمعدل بهتان يتجاوز 80 عاماً عند استخدام ورق الطباعة المصقول وحوالي 100 عام على وسائط الطباعة غير المصقولة لتوفر مستويات عالية من المرونة والثبات تجعلها منافساً للطابعات التقليدية بمادة(سيلفر هاليد).
وتتوافق طابعات(ستايلس فوتو آر 1800) مع مجموعة واسعة من منتجات(إبسون) من وسائط الطباعة التي تشمل(إبسون بريميوم جلوسي بيبر)(EPSON Premium Glossy Paper) و(إبسون فوتو بيبر) (EPSON Photo Paper) و(إبسون آرشيفال مايت بيبر)(EPSON Archival Matte Paper) و(إبسون إنهانسد مايت بيبر)(EPSON Enhanced Matte Paper) و(إبسون ووتر كولور رادينت وايت)(EPSON Water Color Radiant White). وتسمح هذه الأجهزة أيضا بإمكانية الطباعة على لفائف الورق وأسطح الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمي القابلة للطباعة الحبرية، ومن خلال هذه الوظائف، تعد أجهزة (ستايلس فوتو آر 1800) أحد أكثر الطابعات من فئة(إيه 3) تنوعاً وتكاملاً في الأسواق.
وتكفل وظائف الطباعة بدون حواف بمعدل تباين 5760 X 1440 نقطة محسنة في البوصة تقديم صور فائقة الجودة، كما أنها تتيح إمكانية طباعة صور مقاس 10 X 8 بمعدل تباين 1440 X 720 نقطة محسنة في البوصة في غضون 66 ثانية فقط. وتستطيع هذه الأجهزة التقاط أدق تفاصيل الصور إلى جانب الاعتماد على 8 خرطوشات حبر منفصلة لتحقيق وفورات كبيرة في النفقات التشغيلية.
وتشتمل طابعات(ستايلس فوتو آر 1800) على قائمة من الوظائف المتطورة من بينها إمكانية الطباعة على سطح الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمي (DVD) بجودة عالية باستخدام حزمة من حلول التوصيل المتقدمة سواء عبر وحدة المنفذ التسلسلي عالي السرعة (USB 2.0 High Speed) أو عبر مخرج(فاير واير) (Fire Wire) الذي يتبع معايير(IEEE 1394). علاوة على ذلك، تأتي هذه الأجهزة مع برنامج متقدم لمعالجة الصور بما فيها برنامج(آر.إيه.دبليو برنت(EPSON) (RAW Print) لتسهيل وتسريع عملية معالجة وطباعة الملفات الخاصة بالكاميرات في صيغة(آر.إيه.دبليو).
وقال خليل الدلو، مدير عام شركة(إبسون الشرق الأوسط): تمثل طابعات(ستايلس فوتو آر 1800) نقلة نوعية في قطاع الطباعة بالنسبة لهواة التصوير والمصورين الذين يحتاجون إلى طباعة صورهم في صيغ مختلفة سواء بغرض حفظها أو تقديمها في المعارض مع الحصول على مستوى جودة مرتفع.
وتساهم وظيفة الطباعة على الوسائط مقاس(إيه 3) وتقنية(آلترا كروم هاي جلوس) في توفير مطبوعات مميزة تتفوق أحياناً على نتائج مختبرات الصور المتخصصة.
ونتوقع أن تساهم هذه الحلول في تعزيز قدرات المصورين في منطقة الشرق الأوسط الذين يتطلعون لطباعة صور فائقة الجودة بدون الحاجة للانتقال في أماكن إقامتهم أو مكاتبهم).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved