الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd August,2003 العدد : 32

الأحد 5 ,جمادى الثانية 1424

بعد الانتهاء من أكبر اختبارات في التاريخ:
أوفيس 2003 في الأسواق قريباً

* القاهرة مكتب الجزيرة عاطف عوض:
يقوم الآن خبراء من جميع أنحاء العالم باختبار النسخة المعدلة Refresh للنسخة التجريبية الثانية Beta لأوفيس Office 2003 تمهيداً لطرح الإصدار الجديد من أوفيس في الأسواق في الربع الأخير من العام الجاري 2003.
وتختص هذه النسخة المعدلة بالقضاء على الثغرات والعيوب التي اكتشفها الخبراء طوال اختباراتهم السابقة للنسخ التجربية التي وصفتها مايكروسوفت بانها أكبر اختبارات وتجارب مسبقة يتم إجراؤها على حزمة الأوفيس منذ ظهورها من حوالي ثماني سنوات. وتعد مايكروسوفت عملاءها في هذا الاصدار الجديد من أوفيس أن يكون أكثر استقراراً وقالت إنه يمكن الاعتماد عليه حتى في أول ظهور له First Service Back وقد قررت مايكروسوفت إرجاء ظهور الكود النهائي للأوفيس إلى الربع الثالث القادم من هذا العام بسبب هذه النسخة المعدلة الاستثنائية.
وأعلن متحدث باسم الشركة على طول الفترة التي استغرقتها عملية اختبار النسخة التجريبية هذه المرة قائلاً إن الأولوية الأولى هنا ليست موعد الإصدار ولكنها جودة المنتج الذي خرج إلى الأسواق.
وهذه المرة لن يتم طرح النسخة المعدلة بعد اكتمالها من أسطوانات مدمجة كما جرت العادة ولكن سيتم طرحها في موقع مايكروسوفت على الإنترنت وإن كان حجم الملفات لا يزال غامضاً وعن ذلك يقول المتحدث الرسمي باسم مايكروسوفت «لم نحدد بعد طريقة تحميل الملفات.. فهل ستكون عملية تحميل جديدة» وكاملة للكود «المعدل» أم سيتم طرحها بصفتها رقعه Patch لإصلاح الكود السابق؟
ويتداول حالياً الخبراء والفضوليون نسخة تم تسريبها من أوفيس 2003 ولكنهم غير متأكدين من كون هذه النسخة هى آخر نسخة تجريبة معدلة أم انها نسخة قديمة أما مايكروسوفت فقد سارعت بالإعلان بأن هذه النسخة المتداولة قد تم تسريبها بمعرفتها لأغراض الاختبار الداخلي! يذكر أن النسخة التجريبية Beta 2 من أوفيس 2003 قد ظهرت في أوائل مارس الماضي وتم توزيع ما يقرب من 600 ألف نسخة من البرنامج على الخبراء لاختباره وتلقت مايكروسوفت بعد ذلك كماً كبيراً من الردود يقارب ضعف الردود التي تتلقاها عادة عند إصدار أية نسخة تجريبية من الأوفيس والغريب أنه لا توجد أية مشاكل ذات أهمية تتطلب ظهور هذه النسخة الجديدة الكاملة المعدلة ولكن مايكروسوفت تهدف هذه المرة كما قالت في بيان لها صدر في إبريل الماضي إلى جمع أكبر كمية من الرواد والتعليقات حول بعض القضايا الصغيرة التي تؤثر على درجة رضاء العميل. جدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت قد طرحت أول نسخة تجريبية من أوفيس 2003 في أكتوبر من العام الماضي وعرضتها على عدة آلاف من الخبراء لاختبارها معظمهم من العاملين في مايكروسوفت وجرى العرف دوما داخل مايكروسوفت أن يتبع ظهور النسخة التجريبية الثانية صدور نسخة من البرنامج قريبة الشبه من تلك التي سيتم طرحها في الأسواق كمنتج نهائي ومن النادر اللجوء إلى هذه النسخة المعدلة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved