الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 3rd September,2006 العدد : 178

الأحد 10 ,شعبان 1427

محولات الطاقة تتيح إمكانية إقامة شبكات كمبيوتر في المنزل
في بعض الاحيان يكون من الافضل استغلال الامكانيات المتاحة لك بالفعل. فما الداعي لمد كابل إيثرنت من أجل إقامة شبكة كمبيوتر في منزلك في حين يمكنك تحقيق نفس الهدف بواسطة أسلاك الكهرباء التقليدية؟ إن فتحات الكهرباء توجد في جميع غرف المنزل، وبالتالي يسهل إقامة شبكة الكمبيوتر في المنزل بواسطة ما يعرف باسم محول خطوط الطاقة. ويتوافر هذا الجهاز بأشكال ومواصفات مختلفة ويسمح بمد خدمة الانترنت إلى جميع غرف المنزل وأداء مهام أخرى مثل نقل الملفات الموسيقية من غرفة إلى أخرى.
وتطلق شركة ديلفو المتخصصة في الاجهزة الالكترونية على محولات خطوط الطاقة التي تنتجها اسم (دي لان) وتبلغ سرعة نقل البيانات بواسطة هذه المحولات 85 ميجابايت في الثانية.
ولكن هذه السرعة تعتبر سرعة نظرية لا يمكن تحقيقها في الواقع حيث ان السرعة الحقيقية لهذه المحولات وغيرها لا تزيد عن ثلاثين ميجابايت في الثانية. ويوضح جورج فيلده المتحدث باسم شركة فيليبس أن سرعة انتقال البيانات يتوقف على مدى التشويش على الشبكة المنزلية. ويقول جوناس إندريس من مجلة سي تي المتخصصة في شئون الكمبيوتر ومقرها في مدينة هانوفر الألمانية (لهذا السبب فإنني استخدام كابلات إيثرنت كلما أمكن). ويقول الخبراء إن سرعة نقل البيانات التي تتراوح ما بين 20 إلى 30 ميجابايت في الثانية تكفي لنقل خدمة الانترنت من الموزع إلى جهاز الكمبيوتر في أي غرفة من غرف المنزل عبر السلك الكهربائي.
وتتميز محولات خطوط الطاقة بأنها تعمل بنظام منفصل مما يعني أنه يمكن تشغيلها بواسطة أنظمة ويندوز وماكينتوش ولينوكس دون أي مشاكل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
قضية تقنية
دليل البرامج
حوار العدد
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved