الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th April,2004 العدد : 63

الأحد 14 ,صفر 1425

حاسب جيب MyPal A600

من أحدث الأجهزة في المعرض كان الجهاز الذي عرضته عرضت شركة أسوس ASUS جهاز حاسب جيب جديداً MyPal A600 ويتميز بحجمه الصغير وبه شاشة ال سي دي تي اف تي انعكاسية Reflective 3. 5 بوصة تعمل بمعدلResolution 240 320 نقطة تحتوي على 65 ألف لون، تتميز واجهته بالبساطة ولا تحتوي على أزرار كثيرة. ويعمل الجهاز بمعالج انتل بي اكس أيه 250 بسرعة 400 ميجا هيرتز وبنظام تشغيل مايكروسوفت لحاسبات الجيب وبه 64 ميجا ذاكرة عشوائية RAM و32 ميجا ذاكرة فلاش ويعمل بقرص صلب مايكرودريف من إنتاج آي بي ام وينقل البيانات لاسلكيا عبر تقنية .IrDA
وتعد البطارية من أفضل مميزات هذا الجهاز الجديد حيث إنه يعمل لمدة 12 ساعة متواصلة على البطارية (أكثر بكثير من نظرائها وبكثير جدا من الحاسبات المحمولة التقليدية ( 4 ساعات) تبلغ أبعاد سمك الجهاز : 75 125 12.8 مم أما وزنه فلا يزيد على 138 جرام تقريبا!.
ومن البرامج التي تأتي معه برنامج أوتلوك الشهير نسخة الجيب لادارة المواعيد وتنظيم الأجندة والعناوين.. الخ كما يحتوي على نظام إنترنت اكسبلورر للجيب ومثله ورد واكسل وبرنامج مايكروسوفت ريدر للتعرف على الخطوط وان كانت ، للأسف، الخطوط الغربية فقط عند استخدام القلم الإلكتروني الملحق به.
كما يحتوي أيضا على برنامج ويندوز ميديا بلاير 8 وخدمة MSN للتراسل الفوري (الماسينجر) وبرنامج فويس ريكوردر لتسجيل الصوت بالإضافة إلى آلة حاسبة ولعبة سوليتير الشهيرة (لاحظ أن غالبية البرامج من إنتاج مايكروسوفت).
وقد اهتم الجهاز الجديد بفئةرجال والشباب حيث قدم للشباب خدمات ترفيهية كبيرة مثل الألعاب والموسيقى يساعده على ذلك بطاريته التي تعمر طويلا (نصف يوم) ويستطيع الجهاز الجديد تشغيل مقاطع الفيديو بسرعة 54 إطارا Frame في الدقيقة متفوقا بذلك على بقية المنافسين الذين على ما يبدو أهملوا هذا الجانب الترفيهي فكان أسرع تشغيل للفيديو يتراوح ما بين 22و27 إطاراً في الثانية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
الرياضة نت
معارض
مكتبة نت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved