الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th July,2004 العدد : 76

الأحد 16 ,جمادى الاولى 1425

ياهو يرد على تحدي Gmail

بتحديث موقع البريد الإلكتروني الخاص به بعد أن فجر موقع (جوجول) قنبلته في الشهر الماضي حينما أعلن عن توفير بريد إلكتروني مجاني بسعة غير محدودة، مقدماً بذلك لحل مبدع لمشكلة تؤرق الكثير من مستخدمي البريد الإلكتروني ألا وهي السعة المحدودة للبريد الإلكتروني، عبر موقع (ياهو) عن قبوله التحدي ورد عليه أيضاً بالمثل من خلال تحديث خدمة البريد الإلكتروني التي يقدمها على الإنترنت والذي تمثل في زيادة السعة للبريد الإلكتروني المجاني وتقديم سعة غير محدودة للمشتركين الذين يدفعون مقابل هذا الاشتراك.
وتعتبر مشكلة محدودية سعة البريد الإلكتروني مشكلة مثيرة للإزعاج وذلك لأنها تؤدي إلى إغلاق البريد الإلكتروني في وجه الرسائل القادمة إذا زاد حجمها عن السعة المطلوبة وكذلك عند إرسال رسائل يزيد حجمها على السعة المتوافرة للمستخدم. على سبيل المثال يوفر موقع (هوت ميل دوت كوم) أشهر مواقع البريد الإلكتروني على الإطلاق سعة قدرها 2 ميجا بيت لكل مستخدم وهي سعة تعتبر قليلة للغاية للمستخدمين الذين يرغبون في إرسال واستقبال ملفات يصل حجمها إلى أضعاف هذه السعة مما يجعل إرسالها واستقبالها على هذا النحو أمراً مستحيلاً وخصوصاً ان الكثير من المستخدمين يميل إلى الاحتفاظ بالرسائل التي يقوم بإرسالها وكذلك الرسائل الواردة إليه مما يترك له قدراً ضئيلاً من الذاكرة.
وقد أعلن موقع (ياهو) أنه سوف يقدم ذاكرة مجانية لكل مستخدم لبريده الإلكتروني قدرها 100 ميجا بيت، بينما لم يحدد السعة المتاحة للمشتركين بالمقابل والتي قيل أنها سوف تصل إلى عدة جيجا بيت. كما أن هذه ليست الميزة الوحيدة التي يقدمها (ياهو) حيث أعلن عن أن هناك حوالي خمسين ميزة أخرى قادمة منها خدمات متطورة للكشف عن الفيروسات وغربلة البريد ومنع الرسائل المزعجة والكثير من المميزات والخدمات الأخرى من أجل الصمود في وجه المنافسة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved