الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th December,2005 العدد : 141

الأحد 2 ,ذو القعدة 1426

حكم بالسجن لمستخدم كمبيوتر في هونج كونج بتهمة القرصنة باستخدام (بيت تورينت)
قضت محكمة في هونج كونج مؤخراً بسجن مستخدم كمبيوتر ثلاثة شهور فيما يعتقد أنها أول قضية قرصنة إليكترونية في العالم يدان فيها شخص لاستخدامه برنامج (بيت تورينت) لتبادل الملفات.
وكان المدعو شان ناي - مينج قد استخدم هذا البرنامج الشهير لتوزيع ثلاثة أفلام عبر شبكة الإنترنت دون أن يحصل على ترخيص بذلك من الجهات المنتجة التي تملك حق توزيعها ولكنه لم يحقق أي أرباح من وراء ذلك. ومثل اليوم ناي - مينج (38 عاماً) الذي استخدم برنامج (بيت تورينت) لتحميل أفلام (ميس كونجينياليتي) و(دير ديفيل) و (ريد بلانيت) أمام محكمة توين من، وذلك لحضور جلسة النطق بالحكم بعد أن كان قد أدين بانتهاك حقوق الملكية الفكرية في أكتوبر الماضي.
وقال القاضي كولن ماكينتوش في حكمه للمتهم العاطل عن العمل الذي كان يطلق على نفسه اسم (المحتال الكبير) خلال تجواله على الإنترنت إنه انتهك حقوق ملكية الجهات المنتجة للأفلام السينمائية التي حملها من على الشبكة العنكبوتية. وأضاف القاضي أن ناي - مينج استهزأ بالقانون بأسلوب يوجب إصدار عقوبة بالسجن عليه حتى ولو لم يحقق أرباحاً من وراء أعماله تلك وكذلك حتى لو كانت هذه هي السابقة الأولى له.
وأضاف القاضي قائلا: إنه يتعين على المحاكم أن توجه رسالة قوية مفادها أنه لا يجدر التعامل برفق مع أولئك الأشخاص المنخرطين في مثل هذه الأنشطة.
جدير بالذكر أن برنامج (بيت تورنيت) يعد أكثر برامج تبادل الملفات شعبية ويستخدم لتحميل ملفات الفيديو المجانية وغيرها من الملفات كبيرة الحجم من على الإنترنت حيث يستخدم تقنية متطورة لتسريع عمليات التحميل.
ومن جانبهم قال ضباط الجمارك إن هناك تراجعاً حاداً في استخدام (بيت تورنيت) لتحميل ملفات الأفلام السينمائية والبرامج التليفزيونية بشكل غير مشروع من على الإنترنت في هونج كونج منذ اعتقال شان ناي - مينج.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved