الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

نوكيا تطلق ثلاث سماعات بلوتوث جديدة
سماعة البلوتوث BH-800 المصغّرة تجمع التصميم بالأناقة والراحة والعملية

أطلقت شركة نوكيا مؤخراً ثلاثة أنواع جديدة من سماعات البلوتوث؛ وهي سماعة BH-800 Nokia Bluetooth Headset المصغّرة والأنيقة، وسماعة BH-900 Nokia Bluetooth Headset القويّة، وسماعة BH-200 Nokia Bluetooth Headset الانسيابة.
وقال رزفان أولوسو - نائب الرئيس في قسم التعزيزات المتحرّكة في نوكيا: (يسرّنا إطلاق أصغر سماعة بلوتوث من نوكيا، BH-800 Nokia Bluetooth Headset في أسواق المنطقة. وأنا واثقٌ من أن تصميمها البسيط والأنيق وحجمها الصغير سيستقطبان فئات مستخدمين جديدة كليّاً في هذه المنطقة وحول العالم). تتابع نوكيا - بإطلاقها السماعات الثلاث - تمهيد الطريق أمام استخدام السماعات اللاسلكية على نطاقٍ واسع. ويضيف أولوسو قائلاً: (لقد نما سوق الهواتف النقالة المزوّدة بتكنولوجيا البلوتوث ليصل إلى 133 مليون وحدة عام 2005، ونتوقّع نموّه إلى 220 مليون وحدة عام 2006م.
سماعة BH-800 Nokia Bluetooth Headset لا يتعدى وزن سماعة BH-800 Nokia Bluetooth Headset 9 غرامات، ويمنح تصميمها البسيط والأنيق مستخدمها بأقصى مستويات الراحة عند استخدامها مع الأجهزة المتوافقة. تتوفّر سماعة BH-800 بلونين اثنين هما الأسود القريب إلى لون القهوة والأبيض الفضي، وهي تشمل حلقة أذنية اختيارية قابلة للفك والتركيب يمكن استعمالها على اللأذنين على حدٍّ سواء، بالإضافة إلى شريطٍ يسمح للمستخدم بوضع السماعة وإزالتها بيدٍ واحدة. ويصل وقت التكلّم على سماعةBH-800 Nokia Bluetooth Headset إلى ست ساعات متواصلة، أو 160 ساعة في حالة الانتظار، وهي تقدّم تجربةً سهلة وطويلة الأمد. وتمتاز السماعة بأزرار تشغيل وإغلاق، وتحكّمٍ بمستوى الصوت، وتلقي الاتصالات، مما يسهّل عملية تلقي الاتصالات وإدارتها بالإضافة إلى قدرات التعرّف على الصوت، الأمر الذي يسمح للمستخدم بإجراء المكالمات وإعادة الاتصال بدون الحاجة إلى لمس الجهاز النقال نفسه. تُعتبر سماعة نوكيا BH-800 Nokia Bluetooth Headset أول سماعة من نوكيا تتمتعّ بمواصفات بلوتوث 2.0 مع نسبة بيانات معزّزة EDR.
سماعة نوكيا BH-900 Nokia Bluetooth Headset إن سماعة نوكيا BH-900 Nokia Bluetooth Headset سماعة أنيقة بحلقة أذنية مريحة يمكن استعمالها على أيٍّ من الأذنين، وهي تمتاز بجودة صوتها حتى في الضجة، كونها تدعم تخفيف الضجيج وإلغاء الصدى. تزوّد سماعة BH-900 Nokia Bluetooth Headset مستخدمها بثماني ساعات متواصلة من التكلّم، أو 180 ساعة في حالة الانتظار. كما توفر سماعة البلوتوث حلاً لاسلكياً يلبي حتى احتياجات الاتصالات طويلة الأمد. وتزن هذه السماعة 18 غراماً وهي تدعم ال Push to talk عبر تقنية الBluetooth اللاسلكية.
سماعة نوكيا BH-200 Nokia Bluetooth Headset يسهل استخدام سماعة نوكيا BH-200 Nokia Bluetooth Headset بشكلها الإنسيابي وحلقتها الأذنية وأزرارها المخصّصة. وتزن هذه السماعة 14 غراماً، وهي تكمّل مجموعة الثلاثية من سماعات الBluetooth بكونها سماعة عمليّة سهلة الاستعمال، تزوّد مستخدمها بخمس ساعات ونصف الساعة من التكلّم، وحتى 150 ساعة في حالة الانتظار.
هذا ومن المقرّر أن تتوفّر سماعتا BH-800 Nokia Bluetooth Headset وBH-200 Nokia Bluetooth Headset في الفصل الأول من عام 2006، أما سماعة BH-900 Nokia Bluetooth Headset فستتوفّر في الفصل الثاني من العام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved