الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

نوكيا تشارك في المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
في خطوة تعكس التزامها المستمر بطرح أحدث التقنيات في مصر وشمال إفريقيا، تشارك نوكيا في الدورة العاشرة من المعرض والمؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشبكات والأقمار الصناعية Cairo ICT 2006 التي تعقد حالياً في القاهرة تحت رعاية معالي الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.
وكونها راعي الGSM الرسمي في الحدث تعتزم نوكيا عرض سلسلة واسعة من منتجاتها التي تتماشى مع متطلبات الحياة العصرية وتسهم في تعزيز الإنتاجية والفعالية على حد سواء. وسيطلع زوار الحدث على الجيل الجديد من حلول الاتصالات النقالة ضمن جناح نوكيا 3G. كما يسلط الجناح الضوء على أحدث تطبيقات الوسائط الإعلامية عالية الجودة؛ كمشاركة الفيديو، والخدمات الصوتية المتطوّرة، وألعاب الأجهزة النقالة، ذلك بالإضافة إلى فرص تحقيق النمو في شمال إفريقيا. من ناحيته، قال يارمو سانتالا مدير عام نوكيا في منطقة شمال وغرب إفريقيا: (كوننا نتمتع بموقع ريادي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتميز الأجهزة النقالة التي نقدمها لعملائنا، تتبوَّأ شركتنا مركزاً محورياً في تطوير هذا القطاع المتنامي. وانطلاقاً من خبرتنا الكبيرة في هذا المجال التي تزيد على 40 عاماً فإننا نسهم من خلال مشاركتنا في نمو وتطوير هذا القطاع؛ مما يعود بالمنفعة بشكل مباشر على عملائنا). وأضاف سانتالا قائلاً: (لا يقتصر استخدام الأجهزة النقالة حالياً على إجراء الاتصالات الصوتية وإرسال الرسائل الخطية فحسب، بل أصبح استخدامها يتعدَّى هذه الخدمات البسيطة، وبات بإمكان العملاء الاستماع إلى الراديو والتقاط الصور والفيديو والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية في كل مكان وزمان. ومن المتوقّع أن تكون تطبيقات الوسائط المتعددة عالية الجودة التي تدعم تقنيات الجيل الثالث (3G) التطور التالي في هذا المجال. كما يحرص العملاء في مصر وشمال إفريقيا على تبنِّي أحدث الأجهزة النقالة من الجيل القادم، وهو ما فرض على المزوِّدين في هذا القطاع تقديم خدمات وتطبيقات تتواكب مع متطلبات هذا القطاع من العملاء، وخصوصاً مع تحرير أسواق الاتصالات الذي بدأ ينعكس إيجاباً على المستخدمين من خلال تخفيض أسعار الاتصال عما كانت عليه في السابق).
على صعيد آخر، وضمن فعاليات المعرض، تطلق نوكيا خلال المعرض جهازها الجديد Nokia 6111 الكلاسيكي القابل للانزلاق الذي يتميز بسلسلة واسعة من المزايا وخفة الوزن. ويجمع الجهاز الجديد بين التطور التقني والأناقة في التصميم، كما أنه مزود بكاميرا 1 ميغابيكسل مع فلاش، وقدرة تقريب رقمي 6x. وبالإضافة إلى تصميمه الأنيق يقدِّم جهاز Nokia 6111 عدداً من حلول التراسل؛ مما يتيح للعملاء القدرة على التواصل في حياتهم العملية والشخصية على حد سواء. وتتوفّر فيه أيضاً وظيفة الPush to talk التي تشبك المستخدم بفردٍ
أو بمجموعة من الأفراد بمجرَّد الضغط على زر، فضلاً عن حلِّ Nokia Xpress للتراسل الصوتي الذي يتيح مشاطرة الملفات الصوتية مع العائلة والأصدقاء. ويتيح هذا الجهاز أيضا للمستخدمين إمكانية تبادل الصور عبر البريد الإلكتروني أو تقنية الBluetooth اللاسلكية.
كما ستعرض نوكيا أيضاً حلولاً مخصصة للدول التي ينخفض فيها معدل تغطية شبكات توفير خدمات الأجهزة النقالة، إلى جانب حلول للشركات الموفرة للخدمات الراغبة في دخول أسواق جديدة. وتتيح أسواق النمو الجديدة عادة نسبة عائد أقل بالنسبة لكل مستخدم، الأمر الذي يعد تحدياً للحلول اللاسلكية التقليدية. كما سيقوم فريق عمل نوكيا خلال الحدث بتسليط الضوء على مجموعة من الحلول المتكاملة الوظائف التي تتجاوز قيود كلفة الخدمات النقالة التقليدية. وفي هذا السياق ستقدم نوكيا أجهزة نقالة عالية الجودة بأسعار مناسبة مثل جهازNokia 1110، وNokia 1600. واختتم سانتالا حديثه بالقول: (يعتمد نجاح ونمو الشركات العاملة في هذا المجال على توفير حلول اتصالات نقالة بأسعار مناسبة للعملاء، الأمر الذي يتطلب توفير سلسلة متنوعة من التقنيات المبتكرة إلى جانب اعتماد ممارسات عملية تساهم في تقليل نفقات التملك الإجمالية).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved