الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th November,2006 العدد : 185

الأحد 14 ,شوال 1427

أحدث الإحصائيات:
النساء يتفوقن على الرجال في ألعاب الكمبيوتر على الإنترنت
من بين 117 مليون لاعب ألعاب فيديو في الولايات المتحدة فإن نسبة 56% منهم يلعبون ألعاباً على شبكة الإنترنت، والنسبة الأخرى أن 64% من لاعبي الشبكة من الإناث.
وكانت الإحصائية قد حدّدت أن اللاعبين النشطين بمن هم في سن 13 أو أكبر يملكون على الأقل جهاز ألعاب فيديو واحد ويلعبون على الأقل أيضاً ساعة واحدة في الأسبوع. وتشمل أجهزة الألعاب الأكثر رواجاً جهاز game console والكمبيوتر الشخصي والمحمول.
في يوليو أظهرت إحصائية نيلسن الأخرى أن عدد اللاعبين النشطين على الشبكة هو 2200، كما وجدت الإحصائية أن قطاع اللاعبين المعتادين في تزايد مستمر، ولكن للأسف أيضاً فإن هناك نسبة من هؤلاء اللاعبين أصبحوا لا يهتمون باحترام اسم اللعبة أو مصدرها ويلعبون المقدمات المجانية فقط، وهكذا ينتقلون من لعبة إلى أخرى. بالطبع الدعاية والإعلانات على شبكة الإنترنت تعود بالفائدة على صانعي الألعاب، ولكن من الأفضل لهم أن يهتموا بجذب انتباه الجمهور عن طريق المواقع الخلابة والتحميل المجاني، فبهذا يثق بهم المستخدمون وينفقون أموالهم لديهم.
حالياً، اللاعب المعتاد يقوم بصرف نحو تسعة دولارات شهرياً على ألعاب الفيديو، أما الألعاب متعددة اللاعبين على الشبكة فنسبة الصرف فيها للشخص الواحد نحو 26 دولاراً شهرياً، أما لاعبو X BOX 360 فيصرفون نحو 35 دولاراً شهرياً. ومن بين كثير من اللاعبين الذين يملكون أجهزة ألعاب فيديو أغلبية كبيرة منهم بدؤوا في الأصل بألعاب الفيديو العادية. نجد نسبة 59% يملكون أجهزة PLAYSTATION 2 SONY، ونسبة 33% يملكون أجهزة X BOX 360، بينما نسبة 8% يملكون جهاز X BOX وX BOX 360 ، ويأتي في المركز الثالث جهاز NINTENDO GAMECUBE بنسبة 30%.
اللاعبون النشطون يلعبون نحو 14 ساعة في الأسبوع على أجهزة ألعاب فيديو كبيرة، و17 ساعة على أجهزة صغيرة مثل X BOX وفقاً لما جاء في الإحصائية، كما أن هناك نحو 24% يمارسون الألعاب على الهواتف الجوالة، ولكن أكثر الأجهزة المحمولة نسبة هي الكمبيوتر المحمول، و64% من الذين يلعبون ألعاب الفيديو بانتظام يلعبون على أنظمة مبنية على الكمبيوتر.
منذ عامين فقط وفقاً لإحصائية نيلسن قام الكثير من محللي الصناعة بالمجادلة إذا كانت أجهزة الكمبيوتر ستصمد أمام أجهزة ألعاب الفيديو والأجهزة الكبيرة للألعاب والأجهزة المحمولة. إن ممارسة ألعاب الفيديو أصبحت نوعاً من رياضات الالتحام.
اللاعب المعتاد يقضي نحو خمس ساعات أسبوعياً ليلعب على الإنترنت مع آخرين، بينما المراهقون يقضون نحو سبع ساعات أسبوعياً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved