الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th March,2005 العدد : 105

الأحد 25 ,محرم 1426

هل كان كمبيوتر أبل ماك الجديد على مستوى ما يأمل مستخدمه
أفادت دراسة حديثة أجرتها مجلة ماك أب لشؤون الكمبيوتر ومقرها في هامبورج بأن أجهزة الكمبيوتر صغيرة الحجم الجديدة من طراز أبل ماك تمثل صفقة جيدة بالنسبة لمن يملكون شاشة عرض وفارة ولوحة مفاتيح بصفة خاصة.
ولكن سعر الجهاز قد يزيد بمقدار الضعف لمن لا يملكون هذه المستلزمات. ويمكن تشغيل هذا الكمبيوتر باستخدام شاشات العرض الرقمية أو التقليدية.
وينصح الخبراء المستخدم عند الشراء بضرورة أن يقرر ما إذا كان سيحتاج إلى أكثر من ذاكرة للوصول العشوائي الأصلية (الرام) في الجهاز حيث يبلغ حجمها 256 ميجا بايت، حيث إن الكمبيوتر غير مزود بإمكانية إضافة وحدات تخزين جديدة. وربما يتمثل أسهل حل في استبدالها بوحدة ذاكرة أخرى يصل حجمها إلى 512 ميجابايت مقابل 80 دولاراً إضافية.
ويمكن تزويد الكمبيوتر بوحدة نسخ أقراص فيديو رقمية مقابل مائة دولار أخرى. وأجرت مجلة ماك أب اختباراً للوقوف على مستوى كمبيوتر أبل ماك الجديد جي4 المزود بوحدة تشغيل مركزية سعة 1.42 جيجاهيرتز وذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميجا بايت وقرص صلب سعته 80 جيجابايت إلى جانب مشغل للأقراص المضغوطة وأقراص الفيديو الرقمية مقارنة بالجهاز آي ماك جي4 1.42 جيجا هيرتز.
وأظهرت نتيجة الاختبار بطء الجهاز في معالجة البيانات مما يمكن إرجاعه بشكل أساسي إلى بطء سرعة دوران القرص الصلب داخل الكمبيوتر، حيث تبلغ 4.200 لفة في الدقيقة في حين أن سرعة دوران القرص الصلب في الجهاز آي ماك تبلغ 5.400 لفة في الدقيقة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved