الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th March,2005 العدد : 105

الأحد 25 ,محرم 1426

الغيزموندو.. أقوى جهاز ألعاب محمول حتى الآن
أصدرت شركة تايجر تيلماتيكس في أسواق المملكة المتحدة فقط جهاز الألعاب المحمول الثلاثي الأبعاد متعدد الخدمات (غيزموندو) (غيمتراك سابقاً) بدءاً من الأول من نوفمبر وسعر 400 دولار فقط, ليكون أقوى جهاز ألعاب محمول متخطياً كل من التابويف زودياك والنينتندودي أس الذي لم يصدر بعد.
وحتى موعد إصدار جهاز سوني بلاي ستيشن بورتيبل أقوى جهاز ألعاب محمول على الإطلاق سيكون الغيزموندوGizmondo هوصاحب السبق وهو يملك ما يميزه عن أجهزة الألعاب الأخرى، خصوصا فيما يتعلق بقدرات المعالج وبطاقة الرسوم.
ويتضمن الغيزموندو معالجاً قوياً جداً من سامسونج الكورية الجنوبية من فئة ARM9 بسرعة 400 ميجا هيرتز، إضافة إلى بطاقة رسوم مصغرة من نيفيديا من فئة جي فورس ثري دي 4500، فيما يعمل نظام التشغيل على برنامج ويندوز سي اي نت الذي يعطي هذا الجهاز البريطاني قدرات أجهزة الكمبيوتر الكفية بكل جدارة.
يقوم نظام تشغيل الألعاب على نمط بطاقات التشغيل من فئة SIM وMMC وبالتالي يمكن تشغيل أنظمة جي بي آر اس ونظام تحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية جي بي أس GPS، إضافة إلى أنه بالإمكان تحميل الألعاب على بطاقات الذاكرة بكل سهولة أوتبادل الملفات عبر تقنية البلوتوث المتوفرة في هذا الجهاز فهو جهاز لا يقل شأناً عن الهواتف المحمولة خصوصا مع توفره بكاميرا رقمية مدمجة من فئة 2 ميجا بكسل عالية الدقة.
يمكن أيضا تشغيل الموسيقى الرقمية من نمط أم بي 3 أوملفات الفيديومن نمط Mpeg4 عالية الوضوح، إلا أن ما يؤخذ على هذا الجهاز بعض الأمور منها سعره المرتفع وتخصيصه للسوق البريطاني فقط وأخيرا شاشته الصغيرة فهويحوي شاشة مضيئة TFT بحجم 2.8 انش فقط لا غير، أيضا هناك نقص واضح للكماليات فعلبة الجهاز لا تحتوي إلا على بطارية واحدة للجهاز وموصل ( يواس بي ) إضافة إلى سماعة واحدة للرأس. ورغم قوة الجهاز التقنية ودعم شركة أس سي آي انتراكتف بنحو12 لعبة ستصدر حتى مارس المقبل له إلا أن الجهاز لم ينتج حتى الآن ألعاباً بجودة مرتفعة حيث تبدو ألعابه متطابقة مع ألعاب أجهزة تابويف زودياك ونوكيا تماماً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved