الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th June,2004 العدد : 72

الأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

تثبيت (فيجوال استوديودوت نت)

* القاهرة مكتب الجزيرة عاطف عوض:
نتعرف اليوم على طريقة تثبيت برنامج فيجوال استوديو دوت نت Visual Studio. NET، وذلك بصورة سهلة ومرنة بالاعتماد على لقطات مسجلة من عملية التثبيت على الجهاز الشخصي.
1 عندما تضع اسطوانة التحميل داخل مشغل الاسطوانات تبدأ خاصية التشغيل التلقائي في العمل، وبالتالي سيبدأ تحميل البرنامج آلياً. أما إذا لم يعمل معالج التثبيت آلياً فقم بالضغط مرتين على علامة القرص المدمج في جهازك تظهر رسالة ترحيب يمكنك من خلالها الاطلاع على ملف التعليمات Readme، وهو يحتوي على ملاحظات مهمة بالنسبة لتحميل فيجوال استوديو.. إذا كانت لغتك الإنجليزية سليمة يرجى قراءة هذا الملف قبل تحميل البرنامج .
سيقوم معالج التثبيت بالتأكد من مطابقة نظامك للحد الأدنى من متطلبات التشغيل، وإذا ما كنت تحتاج الى مكونات Windows Component إضافية وفي هذه الحالة فلن تجد سوى الاختيار الأول نشطاً، وهو (تحديث مكونات الويندوز) Windows Component Update. قم بالنقر على هذا الاختيار. أما إذا كان الويندوز يحتوي فعلاً على المكونات المطلوبة ستجد أن الخيار رقم 2 نشطاً، وهو Visual Studio. NET. يتيح لك الاختيار (إعداد المكونات عن بُعد) Remote Component Setup أن تعد الحاسب لعمليات الترجمة والتحليل للتطبيقات التي تقوم بكتابتها. ولاحظ أنك لا يمكنك تثبيت فيجوال استوديو إذا ما قمت باختيار هذا الاختيار!.
2 قد تظهر لك هذه الرسالة إذا ما اكتشف المعالج أن الجهاز بحاجة إلى إعادة تشغيل قبل أن يبدأ تشغيل فيجوال استوديو. قم بإعادة تشغيل الجهاز ثم ابدأ عملية التثبيت مرة أخرى.
إذا ما كنت تريد تحميل هذه المكونات فقم بتتبع التعليمات ثم قم بالعودة مرة أخرى إلى هذا المقال لتتبع الخطوات التالية. إذا لم تكن ترغب في تحميل مكونات مشاريع الويب يمكنك تخطي هذه الخطوة عن طريق الضغط على زر continue حيث إن هذه الخطوة اختيارية وغير ضرورية لتحميل فيجوال استوديو دوت نت.
4 بعد ذلك سيطلب منك المعالج أن تضع اسطوانة تحديث مكونات الويندوز Windows Component Update وهو القرص الخامس, قم بوضعه في محرك الاسطوانات واضغط موافق OK (.
5 سوف تظهر لك هذه الرسالة إذا ما قمت بوضع اسطوانة خطأ بدلاً من الاسطوانة الخامسة .
6 قم بقراءة اتفاقية الترخيص الخاصة ب Windows Component Update، ثم قم بقبول الاتفاقية واضغط استمر continue ( لتتمكن من تحميل فيجوال استوديو دوت نت.
7 تخبرك هذه النافذة عن المكونات التي سيتم تثبيتها. وقد تختلف هذه المكونات اعتماداً على المكونات الموجودة بالفعل في جهازك. ويجب أن تكون هذه المكونات بجهازك حتى تستطيع تحميل فيجوال استوديو، ولذلك لا يمكنك إلغاء اختيار هذه المكونات. اضغط استمر Continue لتحميل هذه المكونات
8 قم بإدخال كلمة السر التي تستخدمها للدخول على الويندوز, حتى يتمكن المعالج من الدخول تلقائياً على الويندوز بعد إعادة تشغيل الجهاز. أما إذا ما كنت لا تستخدم كلمة سر(blank password) اضغط مباشرة على التثبيت الآن Install nowلتبدأ عملية تثبيت الفيجوال استوديو دوت نت.
9 الصورة توضح عملية تثبيت (تحديث مكونات الويندوز) ويجب أن يتم إعادة تشغيل الجهاز أثناء عملية التثبيت.
10 بعد أن ينتهي الجهاز من إعادة التشغيل ويعود للعمل مرة أخرى سيقوم باستكمال عملية التثبيت ويعرض لك شاشة بها ملخص عملية تثبيت (مكونات الويندوز). اضغط على Done لإغلاق برنامج تثبيت (تحديث مكونات الويندوز)، ثم أدخل القرص رقم واحد من برنامج فيجوال استوديو دوت نت Visual Studio. NET لتبدأ علمية التثبيت .
ونستكمل في العدد القادم ان شاء الله عملية تثبيت فيجوال استوديو دوت نت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved