الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th August,2006 العدد : 174

الأحد 12 ,رجب 1427

NBA Live 07
المنتج بريان ألريش يكسر حواجز لعبة الجيل الحالي بكثير من الصور الجديدة

صمم أريش منتجه على أساس الجيل الحالي من الألعاب ولكن بميزات أفضل, ويقدم بريان ألريش لعبة كرة السلة الجديدة NBA Live 07, تشمل نجوم الأسلوب الحر في اللعبة ونجوم الأسلوب المتحكم، مع اعتماد ملامح تطويرية جديدة تضفي المزيد من الجاذبية والقبول كما ترتقي بمستوى اللعبة الى آفاق تلبي طموح الهواة، وفي هذا الحوار يفصح أريش عن أبعاد هذا التطور.
IGN :ما أهداف الجيل الحالي من لعبة NBA Live 07 ؟
بريان ألريش: أولا: نحن نستمر باللعب على نفس وتيرة الجيل الحالي لأننا نهدف إلى رفع مستوى أداء اللعبة ليزداد عدد ممارسيها وفي نفس الوقت نحوز على رضا هواة اللعبة الأساسيين, لذا كان هدفنا بهذه اللعبة LIVE أن نكون أنتجنا أفضل لعبة كرة سلة حتى الآن.
شعرت أن اللعبة الماضية كانت تفتقر إلى المصداقية وشديدة النمطية، ولهذا عملنا على إنتاج لعبة أصلية تحمل خبرات وأحداث NBA الحقيقية، صفوة هواة اللعبة الراغبين في التميز ستنال إعجابهم اللمسة شديدة الواقعية في اللعبة وأيضا إضافة نجوم الأسلوب الحر في اللعبة.
بالإضافة إلى التعديلات التي تمكن المتحكم في اللعبة اختراع تكنيكات خاصة به.
IGN: كيف يؤدي الأسلوب الحر الكلي الى التحكم في النجوم؟
بريان ألريش:الهدف من الأسلوب الحر هو تمكين مستخدمي اللعبة من إضافة أساليب خاصة بهم وتيسير التحكم وأيضا لصورة أكثر واقعية، ومن أجل أن تكون شخصيات اللعبة أقرب إلى الواقع، قمنا بتصنيف اللاعبين فهنا (لاعبون عاديون، ومحترفون ولاعبون نجوم)، وليقوم المستخدم باستغلال مهارات كل لاعب على حسب احتياجه في اللعبة، مثلا نجوم اللاعبين قادرون على الطيران (قفزة الطيران).
مثلا اللعاب تريسي مكجرادي، (من النجوم الحقيقيون)، تراه في اللعبة هدافا ويسجل أهدافا من مسافات بعيدة، وهكذا، وهذا يعني أن المستخدم قد يشكل فريقا من النجوم لا يقهر.
IGN: ماذا عن نظام التحكم الجديد واستخدام الذراع الأيمن في التحكم؟
بريان ألريش: أسلوب التحكم الحر الجديد تم بناؤه على أساس الأجزاء الماضية من اللعبة وتم دمجها بحركات جديدة شديدة الحرفية وتكون نتيجتها حركات جديدة كليا، من التمرير إلى إحراز الأهداف، سيكتشف المستخدم أنه كلما تكون الحركة الصعبة في اللعبة الواقعية، ستكون صعبة في اللعبة باستخدام الذراع الأيمن للتحكم. نطلق على هذا (النظام المتقدم) لأنه يؤهل المستخدم بتجهيز الحركات والتدرب عليها عندما يرتقي إلى المستوى الأعلى من اللعبة، يستطيع المستخدمون الجدد للعبة استخدام وسائل الأزرار فضلا عن الأذرع لسرعة التحكم بالنسبة لمستواهم كمبتدئين، أما المستخدمون الذين يريدون تحكم أكثر وأفضل للاعبين فيقومون باستخدام الأذرع لأنها تجعل اللاعبين يدورون في كل الاتجاهات ويقومون بتمريرات بزوايا صعبة، وهنا تظهر اللمحة الواقعية.
في لعبة هذا العام، أسلوب التحكم الكلي ليس مقصورا على النجوم فقط بل ليسهل اللعبة لجميع اللاعبين وزيادة الاستمتاع.
IGN: هل يقوم أحد نجوم الأسلوب الحر بحركات فردية هذا العام؟
بريان ألريش: قمنا هذا العام بإنشاء حركات فردية مميزة لعدد من اللاعبين، على سبيل المثال تريسي مكجريدي، وفينس كارتر وليبرون جيمس هم نجوم اللعبة هذا العام ولهم العديد من التحركات المميزة، وتختلف أيضا من لاعب إلى آخر، يتغير عدد تجسيد المهارات في اللعبة، حتى الآن وصل إلى120حركة مجسدة مقسمة على اللاعبين مثلا T-MAC لديه حوالي ثلاثين مهارة فردية.
IGN:ما الإبداعات الجديدة التي تمت إضافتها هذا العام في اللعبة؟
بريان ألريش: واحد ما أهم أهداف لعبة هذا العام أن تكن أصلية وواقعية، وأيضا من أهم الأشياء كان إظهار التفاعل بين اللاعبين على أرض الملعب وقد نجحنا في هذا.
هناك تكنيكات دفاعية وهجومية جديدة نرى فيها اللاعبين في معارك صغيرة ونرى أيضا تحالف اللاعبين، ونرى إفساح لطريق حامل الكرة ليسدد في المرمي، سترى للاعبين وزن وكتلة يشعرون بها، وهذا ما يعطينا شعورا بالواقعية، ليس من السهل شرح كيفية حدوث هذا لأنه تتطلب مجهودا جبار ولكن عندما تقوم باستكشاف اللعبة ستجد أنها أفضل لعبة كرة سلة تم تقديمها.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
دليل البرامج
حوار العدد
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved