الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th March,2004 العدد : 59

الأحد 16 ,محرم 1425

مدينة أمريكية توفر خدمات الإنترنت للجميع

سيصبح بمقدور سكان مدينة سيريتوس بولاية كاليفورنيا، تصفح شبكة الإنترنت من أي مكان قد يخطر على بالهم، لتصبح هذه الخدمة متاحة مثل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. وستبدأ المرحلة الأولى من مشروع إقامة شبكة لاسلكية لتوفير خدمات تصفح الإنترنت الشهر المقبل، حيث يمكن لأي فرد بحوزته كومبيوتر محمول أو جهاز لاسلكي ربط هذه الأجهزة إلى وصلات خاصة مثبتة في أماكن عامة، مثل محطات النقل والمباني الحكومية وأعمدة إشارات المرور، التي تغطي مساحة تبلغ 22 كيلومترا مربعا، لتصفح الإنترنت خلال أوقات الانتظار.
وستقوم شركة Aiirnet اللاسلكية التي منحت العقد، بتأسيس الشبكة اللاسلكية أو ما يعرف بال WiFi في المدينة، ومجانا، بحسب ما أعلنته المتحدثة باسم المدينة أني هيلتون. هذا وقد وافقت سلطات هذه المدينة بفتح 60 حساب اشتراك بشبكة الإنترنت مقابل 35 دولاراً في الشهر للحساب، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.
يُذكر أن هذه المدينة التي يقطنها 51 ألف نسمة، تقع على بعد 41 كيلومترا من جنوب شرق لوس أنجلوس ولا تتوفر لديها بنية ال DSL للربط بشبكة الإنترنت بسبب وقوع المدينة بعيدا جدا عن مركز الاتصالات الرئيسي للهاتف، رغم مطالبة السكان سلطات المدينة بتوفير هذه الخدمات. وقالت هيلتون: (إننا سعداء بأن سكان سيريتوس سيصبح بمقدورهم أخيرا الحصول على خيار تصفح الإنترنت التي ستكون متاحة للجميع أكثر مما هو عليه الوضع حاليا).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
معارض
الشبكات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved