الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th September,2003 العدد : 37

الأحد 10 ,رجب 1424

10% من المحطات اللاسلكية العالمية تستخدم هوائيات ذكية

* ترجمة س.ع.س:
تظهر الهوائيات الذكية الآن في واحدة من كل عشر محطات لاسلكية رئيسة في العالم.
وقد وجدت دراسة جديدة أجرتها هيئة فيسانت للدراسات الاستراتيجية VisantStrategies أن الهوائيات الذكية أمر يهم العاملين في تشغيل المحطات اللاسلكية، ممن يسعون إلى الوصول إلى تقنية ثبتت صلاحيتها لتوسيع سعة الشبكات اللاسلكية الرقمية وتحسين أدائها.
إن تقنية الهوائيات الذكية التي تحسن من أداء الشبكات اللاسلكية وتجعله أوفر اقتصاديا من خلال الدمج بين هوائيات متعددة وعمليات متطورة لمعالجة الإشارات قد صارت منتجا يتطلع الكثيرون من مصنعي الشبكات اللاسلكية الرئيسيةإلى إدخاله في التركيبة التي ينتجونها، بعد أن حظي هذا المنتج بعدة دفعات قدمها له الكثيرون من مبتكري وتجار التكنولوجيا عبر سنوات.
وقد قال آندي فورتيز Andy Fuertes، من قدامى محللي هيئة فيسانت: «إن الأحوال الحالية للسوق، رغم ما يكتنفها من تحديات، توحي بوجود إمكانيات أكبر للتكنلوجيا في المستقبل القريب، فالتجار المعترف بهم في سوق مكونات البنية الأساسية للشبكات اللاسلكية يدمجون الآن الهوائيات الذكية في منتجاتهم، حيث ان مشغلي المحطات اللاسلكية قد اتفقوا على أنها وسيلة لمعالجة عمل تلك المحطات بحيث تزيد من قدرة شبكاتهم اللاسلكية».
وأضاف فورتيز: «إن مشغلي المحطات اللاسلكية واقعون تحت ضغط الحاجة إلى تحسين ربحية أعمالهم، وهناك تساؤلات تتردد في الكثير من مناطق العالم حول الانتقال إلى الجيل الثالث من تكنولوجيا التشغيل، مما يدفع الكثير من مشغلي المحطات اللاسلكية إلى تقييم تكنولوجيا الهوائيات الذكية».
تشمل التحديات التي يطرحها السوق ما ظهر حاليا من تكنولوجيا الهوائيات الذكية، التي تعزز أساسا نظام الأجهزة الشخصية المحمولة PHS العادية. بينما تجد الدراسةأن أكبر الأسواق في العالم، ما زالت مغلقة على نفسها، وهي أسواق النظام العالمي للاتصالات عبر الهواتف المحمولة GSM وأسواق نظام المنافذ المتعددة التي تحكمها رموز الأقسام CDMA2000.
ووفقا للدراسة، سيصل حجم المبيعات في سوق الهوائيات الذكية على مستوى العالم إلى 6 ،1 بليون دولار أمريكي في عام 2008م. وبفضل بعض النمو الذي يغذيه التحسن في اقتصاديات سوق الهوائيات الذكية سيمكن تزويد الجيل القادم من الشبكات اللاسلكية في أوروبا، والمنافذ اللاسلكية ذات الذبذبات الموجية عريضة النطاق BWA في جميع أنحاء العالم بالهوائيات الذكية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved