الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th December,2003 العدد : 48

الأحد 13 ,شوال 1424

أخبار سريعة
* رغم تخفيض سعر الغيمكيوب لم يتمكن جهاز نينتندو من الحفاظ على مبيعاته الجيدة خلال الأسبوع الأول فقط، فقد انخفضت مبيعاته بصورة كبيرة في القارة الأوروبية خلال الأسبوع الماضي، ليتصدر البلاي ستيشن الثاني كالعادة ويأتي من بعده جهاز الاكس بوكس الذي حلق عاليا، فيما لم يتمكن نوكيا انغيج من التفوق على مبيعات جهاز الغيم بوي ادفانس.
* حققت نوكيا مبيعات ضخمة لجهاز النوكيا أنغيج قدرت بحوالي 400 ألف خلال الأسبوعين الأول والثاني من إصدار الجهاز، شركة نوكيا الفنلندية تتوقع أن تكسر حاجز المليون جهاز خلال الشهر المقبل، فيما ما تزال تؤكد أن خطتها البعيدة المدى تهدف إلى بيع 9 ملايين جهاز من أنغيج حتى نهاية العام المقبل 2004، ولمحت إلى تخفيض قريب بسعر الجهاز.
* غراند ثيفت اوتو الجزء الخامس (وليس الرابع) سيصدر على البلاي ستيشن الثاني حصريا في نهاية العام المقبل 2004، موعد الكشف عن اللعبة في منتصف العام خلال فعاليات معرض التسلية الإلكترونية المقبل. الشركة أكدت أن اللعبة لن تتخلى عن طريقة اللعب السابقة رغم الدعاوى القضائية المرفوعة على الأجزاءالسابقة. ولا يزال هناك جزء آخر قيد التطوير بشكل سري للغاية.
* حتى الآن حققت العاب غراند ثيفت اوتو الجزء الثالث وغراند ثيفت اوتوفايس سيتي مبيعات هائلة وصلت إلى 25 مليون وحدة مباعة، وتتوقع الشركة ارتفاع المبيعات خلال العام المقبل خصوصا مع إصدار اللعبتين على جهاز الاكس بوكس الأمريكي.
* لن تقوم نوكيا بأي تخفيض لسعر جهازها «انغيج» حتى منتصف شهر نوفمبر التقارير تشير إلى تخفيض مائة دولار كاملة من السعر الأصلي لجهاز النوكيا المحمول، التخفيض لن يشمل ملحقات الجهاز وأسعار الألعاب.
* ارتشيت ماكلين أحد اقدم الأسماء في العاب البليارد والسنوكر، هذه اللعبة ستعود بعد نحو عقد ونيف من الزمن وعلى يد مجموعة ايغنيشن للتسلية الصانعة لسلسلة العاب «جيمي وايت» الشهيرة، وسيتم إصدار لعبة «ارتشيت ماكلين بوولباراديس» على أجهزة البلاي ستيشن، الغيمكيوب، الكمبيوتر الشخصي فيما ستصدرالنسخة الأولى على الاكس بوكس في ربيع العام المقبل.
* ستعيد كونامي اصدار لعبة «ميتل جير سوليد 2 سبستانس» على الاكس بوكس للأجهزة ذات أنظمة التشغيل الأوروبية وذلك في الخامس من ديسمبر، ولن تكون هنالك أي تعديلات أو إضافات في النسخة الجديدة، غير أن اللعبة ستباع بسعر أقل بكثيرمن اللعبة عند إصدارها قبل سنة تقريبا، حيث سيبلغ سعرها 20 دولاراً فقط لاغير.
* قامت شركة أتاري بتأجيل موعد إصدار لعبة انريل تورنامينت 2004 (نسخة اللعب الجماعية من انريل 2) حتى فبراير 2004، وكان يفترض إصدار اللعبة في موسم الأعياد لهذا العام. التأجيل تم لاسباب فنية فقط.
* شركة أنفوسيو عملاقة صناعة العاب الهواتف المحمولة ما تزال بعيدة عن التطوير لجهاز نوكيا أنغيج، الشركة العملاقة بدأت في التحرك نحو تقنيات جافا الجديدة المشابهة لتلك الداعمة لجهاز نوكيا أنغيج، ويبدو أن هذه قد تكون بداية لدخول الشركة إلى فلك الشركة الفنلندية العملاقة.
* أكدت شركة «سي اس آي» أنها ستصدر النسخة الأمريكية من لعبة كونفليكت عاصفة الصحراء الجزء الثاني Conflict: Desert Storm II على جهاز النينتندو غيمكيوب في يناير 2004 م، نسخ البلاي ستيشن الثاني، الاكس بوكس والكمبيوتر الشخصي صدرت بالفعل، وسبب تأخر نسخة الغيمكيوب يرجع إلى اختلاف البرمجة على جهاز نينتندو واختلاف نوعية قرص اللعب.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved