الأحد 27 ,شعبان 1428

Sunday  09/09/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 224

Telecom & Digital World Magazine Issue 224

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

سطح المكتب

حدث كبير .. ولكن !

 

 

في إطار سعيها الدائم لمواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة لثورة المعلومات، قامت صحيفة الجزيرة الصادرة عن مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر بالمملكة العربية السعودية بالرياض بإصدار مجلة متخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، باسم مجلة (الاتصالات والعالم الرقمي).. وهي المجلة التي بين أيديكم، وذلك بهدف سد فجوة في المجال الإعلامي العربي التقني، ولتكون في متناول يدي القارئ أسبوعيا كل صباح يوم أحد، كهدية من صحيفة الجزيرة السعودية لقرائها الكرام.

* * *

وقد حرصنا على أن تكون مجلة (الاتصالات والعالم الرقمي) بمثابة إضافة تثقيفية وتوعوية ومعرفية، تخاطب كافة شرائح المجتمع وتقدم طرحا صحفيا متوازنا وجادا، وقبل ذلك كله أن يكون محتواها التحريري في متناول القارئ الذي نهدف إلى اطلاعه على كافة المستجدات، والفعاليات. وقد راعينا في تبويب هذه المجلة تغطيتها لمختلف مجالات التقنية وعالم الاتصالات، وخصصنا مساحات مناسبة لعرض أحدث ما توصلت إليه تقنيات الحاسوب وملحقاته، والحلول الإلكترونية والتعليمية الذكية، كما وضعنا على رأس أولوياتنا التعرف على ما يدور في أذهان الشباب والشابات الذين هم أكثر الفئات المتابعة والمستهلكة للتقنية الحديثة، وذلك بإجراء الحوارات والاستطلاعات الميدانية لمعرفة مدى رضائهم عما يستخدمونه من تقنية.

* * *

ومما يثلج صدورنا أن نرى الآن مجلة (الاتصالات والعالم الرقمي) على الرغم من عمرها القصير نسبيا قد أصبحت محط اهتمام الكثير من المعلنين الذين وجدوا فيها وسيلة ناجحة لإيصال رسالتهم الإعلانية، بالإضافة إلى حرص القراء على متابعة ما ينشر فيها من مواد منوعة ونخص بالذكر فئة الشباب والمهتمين بعالم التقنية من مسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص الذين وجدوا ضالتهم .

* * *

ومن هذا المنطلق، كان لابد لمجلة (الاتصالات والعالم الرقمي) من التواجد في قلب الأحداث التقنية، وخاصة الندوات والمعارض والمناسبات ذات العلاقة بعالم تقنية المعلومات، ومن ابرز الأحداث التي تحرص المجلة على التواجد فيها معرض (جيتكس دبي)، الذي بفضل دعم سمو الأمير الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي نائب رئيس دولة الإمارات، أصبح من أهم الأحداث التقنية العالمية إن لم يكن أبرزها على الإطلاق، حيث يجتمع تحت مظلته آلاف المهتمين بهذا القطاع الحيوي ليس فقط من العالم العربي ولكن من شتى أنحاء المعمورة، وتقدم خلال فعالياته جرعات مكثفة من المحاضرات والندوات، تعرض عصارة أهم ما توصلت إليه العقول البشرية من اختراعات وإبداعات في مجال التقنية، ويعقد أيضا تحت مظلته العديد من ورش العمل، وتتسارع الشركات العالمية للترويج لمنتجاتها من خلاله ، بهدف الحصول على أكبر عدد ممكن من الصفقات، سواء مع القطاعات الحكومية أو الأهلية.

* * *

وإدراكا منا في مجلة( الاتصالات والعالم الرقمي) لأهمية هذا الحدث، فقد خصصنا معظم صفحات هذا العدد الخاص عن (جيتكس 2007)، وذلك بتسليط الضوء على أهم الشركات المشاركة، وما سيتم عرضه من تقنيات، سواء في مجال أجهزة الجوال أو أجهزة الحاسب وملحقاته وكافة المنتجات التقنية الأخرى، وبذلنا قصارى جهدنا، لنقدم للقارئ والمعلن تغطية صحفية تتناسب مع هذا الحدث الكبير.

* * *

وفي الختام.. مع تقديرنا لمركز دبي التجاري العالمي الذي يمتلك خبرات كبيرة في تنظيم المعارض، إلا أن توقيت جيتكس لهذا العام ربما يكون بمثابة كبوة الجواد ، فهو ينعقد في وقت قد يحد من فرصة تألقه المعهود، لأنه يأتي في نهاية موسم الإجازات، وبداية موسم الدراسة، وحلول شهر رمضان المبارك. آملين ألا يكون لهذا التوقيت أثر سلبي على فعاليات جيتكس 2007.

عبد اللطيف العتيق

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

Desk Top

Expo

معارض

ريبورتاج

إصدارات

هاكرز

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة