الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th October,2005 العدد : 135

الأحد 6 ,رمضان 1426

ebay تشتري سكيب لخدمات الاتصالات الهاتفية عن طريق الإنترنت
وافقت ebay على شراء شركة سكيب للاتصالات الهاتفية عن طريق الانترنت بمبلغ 4.1 مليارات دولار مما يتيح لها استغلال مصدر نمو هائل ويضعها في منافسة متنامية مع منافسين من جوجل إلى شركات الهاتف المحلية.
وأعلنت ebay أنها ستشتري الشركة التي تحقق نموا هائلا بمبلغ 1.3 مليار دولار نقدا و1.3 مليار دولار في صورة اسهم مما يسمح لها بعرض اتصالات هاتفية مجانية خلال المزادات التي تجري عن طريق شبكة الانترنت.. وستدفع الشركة ما يصل إلى 1.5 مليار دولار اضافية إذا تم انجاز اهداف مالية معينة.
وقال راجيف دوتا كبير المسؤولين الماليين إن الصفقة ستخفض نصيب سهم ebay من الأرباح بمقدار بنس حتى آخر 2006 قبل أن تبدأ في زيادة ربحية ebay.
وارتفع السهم 45 سنتاً أو 1.17 بالمئة إلى 39.07 دولاراً على مؤشر ناسداك.
وتشتهر ebay بوصفها سوق على شبكة الإنترنت حيث تربط بين أكثر من 150 مليون بائع ومشترٍ يتبادلون حاليا نحو خمسة ملايين رسالة عن طريق البريد الالكتروني يوميا وتأمل ان ييسر اتاحة مكالمات هاتفية مجانية عن طريق سكيب السبل لإبرام صفقات أكثر على ان يتحمل التجار تكلفة المكالمات التي تسفر عن ابرام صفقة.
أما سكيب فتصدر بالفعل الشركات المتعددة التي تعمل في السوق المزدهرة للاتصالات الهاتفية عن طريق الإنترنت التي ينظر إليها على انها تمثل تهديدا لشركات الهاتف التقليدية.
وقالت ميج وايتمان الرئيسة التنفيذية ل ebay إن سكيب تتفوق على منافسيها بشكل ملحوظ.. وأضافت (نعتقد ان سكيب تتفوق كثيرا.. 150 ألف مستخدم جديد يومياً.. ولديها تكنولوجيا تتفوق أجيالاً على ما يحققه الوافدون الجدد).
وتتوقع سكيب ايرادات 60 مليون دولار هذا العام وأكثر من 200 مليون دولار في عام 2006.. لكنها لم تحقق أرباحاً بعد.
وخلال عامين اجتذبت سكيب 54 مليون عضو جديد لخدمة الاتصال عن طريق الانترنت المجانية ومنخفضة التكلفة وهي في سبيلها لمضاعفة هذا الحجم تقريبا في غضون عام.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved