الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th October,2005 العدد : 135

الأحد 6 ,رمضان 1426

HP تطرح أول مساعد رقمي شخصي PDA مع تكنولوجيا GPS للملاحة والصوت

قامت شركة HP بطرح برنامج الرسائل المتنقل Ipaq hw6500 - وهو جهاز اتصال عالمي يقوم بدمج الصوت وربط شبكات البيانات بسرعة عالية لاسلكيا مع تكنولوجيات ملاحة GPS ويعتبر هذا الجهاز الصغير من أفضل الاجهزة في العالم للربط والانتاجية والتنقل للاتصالات التجارية والشخصية.
تعليقا على المزايا الرئيسية لهذا البرنامج، قال انيل غاندي المدير العام لمجموعة الانظمة الشخصية: إن شركة HP الشرق الاوسط قالت ان الجهاز الجديد سوف يثبت انه مناسب بنفس القدر للاتصالات التجارية والشخصية، وخاصة للاشخاص المتنقلين دائما.
واضاف (من خلال لوحة المفاتيح المبيتة، يسمح Ipaq hw6500 للمستخدمين بكتابة الرسائل الالكترونية والمذكرات والنصوص والرسائل الفورية - بسهولة وبدون جهد).
ومن خلال معدلات إرسال البيانات التي تصل اربعة اضعاف سرعة الاتصال من خلال ادارة القرص، يسمح لهم بالربط السريع واستمرار الربط بمعلومات العمل المهمة. كما يقدم هذا الجهاز ايضا وسائط غنية وخدمات بيانات مناسبة للترفيه المتنقل.
وقال غاندي: إن الجهاز الجديد عرض في جميع انحاء العالم استراتيجيات البريد والرسائل التي تم تصميمها للوفاء بمتطلبات المهنيين المتنقلين للحصول على البيانات التجارية بأمان واستمرار، وهناك اربعة مميزات رئيسية لاستخدام Ipaq الجديد وهي السرعة وسهولة الاتصال والربط الأمن وقدرات ارسال الرسائل الغنية والملاحة اليدوية.
ومن خلال تجهيزهم بتكنولوجيات GSM وgprs وEDGE (معدلات البيانات المحسنة للتطور العالمي)، يمكن للمستخدمين الوصول بشكل سريع وبسيط لخدمات الصوت والبيانات عالية الجودة في جميع انحاء العالم، بالاضافة الى المحتويات المعتمدة على الانترنت وفقا لسرعات تحميل عالية.
ويمكن لهذه التكنولوجيات المتقدمة أن تساعد المستخدمين على الاداء بمستويات عالية من الانتاجية من خلال تزويد وصول في الوقت الحقيقي لأنظمة العمل الحرجة والتطيبقات.
وأضاف أن برنامج ميكروسوفت ويندوز المتنقل 2003 الاصدار الثاني (إصدار الهاتف) ساعد على الحفاظ على ربط البينات الحرجة، مما يمكن من إرسال الرسائل على نحو فوري وتحميل رسائل البريد الالكتروني وتصفح الشبكة حتى بعد تلقي اتصال أو إغلاق الجهاز عن طريق الخطأ.
ويمكن للمستخدمين الذين يكونون على معرفة ببيئة برنامج ميكروسوفت للتبادل 2003 الاستفادة من الحل الذي يتجاوز رسائل البريد الالكتروني النصية للسماح بالتزامن الكامل مع صندوق البريد والتقويم وقائمة الاتصالات الخاصة بهم.
وتمكن الرسائل الفورية القيام باتصالات في الوقت الحقيقي، حيث يمكن ضبط صناديق البريد الالكتروني لاستلام المعلومات من حسابات متعددة ، أو تزامن التقويم وقوائم الاتصال والمهام.
كما تسمح كاميرا HP PHOTOSMART المبيتة للمستخدمين بالتقاط صورة ومشاركتها من خلال إرسالها لاسلكيا من الجهاز إلى أي عنوان بريد الكتروني في العالم.
ويعتبر جهاز Ipaq hw6500 mobile messenger أول مساعد رقمي شخصي به ملاحة GPS متكاملة وتكنولوجية الصوت، وهو موجه للتعامل مع الأمور الخاصة برسائل البريد الإلكتروني والأمن.
ويتم تشغيل نظام الملاحة GPS على هذا الجهاز من خلال TOMTOM ويقدم توجيهات من خلال لمسة واحدة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved