الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th July,2005 العدد : 123

الأحد 4 ,جمادى الثانية 1426

إصلاح وصلات شبكات الإنترنت في باكستان قد يستغرق ثلاثة أيام
قال مسؤولو اتصالات أمس الأربعاء ان وصلات البيانات وشبكة الانترنت في باكستان مع العالم الخارجي ستتأثر حتى مطلع الأسبوع على الأقل بسبب إجراء اصلاحات في كابل ألياف بصرية معطوب في قاع البحر.
وأصيب الكابل بعطل يوم الاثنين الماضي مما أدى إلى انقطاع وصلات المعلومات الدولية بما فيها شبكة الانترنت مما سبب فوضى للأعمال في أنحاء البلاد. وتم استخدام بعض النظم الاحتياطية التي تعمل بالاقمار الصناعية لاستعادة بعض الاتصالات بشبكة الإنترنت. وقال مشكور حسين نائب رئيس العمليات في شركة باكستان للاتصالات السلكية واللاسلكية التي تقوم بتشغيل وصلات المعلومات (وصلات البيانات لن تكون سريعة كالمعتاد لكن تم استخدام وصلات احتياطية تعمل بالأقمار الصناعية). وقال: (تم استخدام نظامين احتياطيين يعملان بالأقمار الصناعية من الساعة التاسعة صباحاً (0400 بتوقيت جرينتش) لضمان تقديم خدمات البنوك والأعمال الأخرى مثل حجز تذاكر شركات الطيران عن طريق بيانات شبكة الإنترنت كالمعتاد بقدر الإمكان).
وقال حسين إن محاولة إصلاح الكابل وهو وصلة الإنترنت الدولية الوحيدة التي جرت في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء فشلت.
ومن المقرر ان تبحر سفينة اصلاح من الشركة التي وضعت الكابل من دبي بعد ظهر أمس الأربعاء وأن تصل الى الموقع الذي يبعد 50 كيلومترا قبالة الساحل بعد ظهر اليوم الخميس.
وقال انه يتوقع ان يستغرق الاصلاح 48 ساعة. وقال حسين ان أعمال الاصلاح لن تؤثر على الدول المجاورة مثل الهند التي لها ايضا اتصال بالكابل المعطوب. وأضاف أن تلك الدول لديها كابلات احتياطية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved