الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

في تحد تقني جديد
سامسونج تجهز هواتفها النقالة بقرص صلب
* اعداد أميمةكامل:

زودت شركة سامسونج منتجها الجديد من الهواتف النقالة بقرص صلب سعة 1.5 جيجا بايت، كما أن النقال الجديد SPHV5400 يحتوي على كاميرا داخلية ميجابيكسيل ويمكن ان تخزن الملفات الموسيقية MP3 وبها جهاز إرسال FM يمكن المستخدمين من تشغيل النغمات عبر الراديو.
كما ان هذا الهاتف النقال له القدرة على عرض البث التلفزيوني ومجهز بسماعتين ونغمات هاتفية متعددة وشاشات كريستالية مزدوجة.
ومما يذكر ان شركة سامسونج الكورية العملاقة طرحت أول هاتف نقال مزود بقرص صلب يقدم مجموعة كبيرة من الوظائف الجديدة لأجهزة الهاتف النقال من الجيل الجديد.
فهاتفSPHV5400 المحاري مجهز بقرص صلب سعة 1.5 جيجا بايت تم تصميمه لتخزين مجموعة من محتويات الوسائط المتعددة.
كما ان هاتف سامسونج النقال له القدرة على نقل البث التلفزيوني ومجهز بسماعتين ونغمات هاتفية متعددة وشاشات كريستالية مزدوجة، وسوف تقوم سامسونج في البداية بطرح هذا الهاتف في كوريا الجنوبية في أواخر الشهر الحالي بسعر يصل إلى 800 دولار أمريكي.
وقال المحلل ألكس سلاوسبي من مجلة (أي دي سي) (ان هذا التطور هام نظرا لانه يفتح الباب للأجهزة الأخرى التي يمكن ان تعمل بمفردها).
وأضاف ان الأقراص الصلبة تم تصميمها بشكل تقليدي للأجهزة السلكية وذلك لأنها تسحب طاقة اكثر من الذاكرة الوميضة، ولذلك فإن وضع هذه الأقراص في الهواتف النقالة يعتبر تحديا جديداً.
ويشمل هذا التحدي أمورا مثل حجم المحرك وتشتيت الطاقة والمتانة وأضاف ان الذاكرة الدائرية أقل تكلفة من البدائل الثابتة إلا ان التكنولوجية الحديثة في أجهزة الهواتف النقالة تتغلب على هذه المشكلة أيضا.
كما ان الأجهزة الهاتفية المجهزة بقرص صلب تزود بعض الإمكانيات الجذابة مثل قدرات iPod او الجهاز الذي يمكنه تخزين وعرض الصور الساكنة والمتحركة وتعمل على تغيير ديناميكية السوق إلا انه لا يزال هناك طريق طويل يتعين قطعه قبل طرح هذه الأجهزة. ويتم طرح عدد من الأقراص الصلبة الصغيرة من قبل شركات تشمل هيتاشي، توشيبا وسيجيت تكنولوجي.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved