الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th December,2006 العدد : 190

الأحد 19 ,ذو القعدة 1427

احتفالات الكريسماس تنعش التجارة الإلكترونية في بريطانيا
من المتوقع أن ينفق البريطانيون نحو 7 مليارات جنيه إسترليني (أي نحو 13.3 مليار دولار) على المشتريات عبر الإنترنت خلال فترة الاستعداد لإجازة الكريسماس، بزيادة 40 في المائة عن العام الماضي حسبما توقعت هيئة الوسائط التفاعلية في مجموعة التجارة، وقالت الهيئة: إنه يتم إنفاق 4 ملايين جنيه إسترليني في المتوسط كل ساعة في بريطانيا خلال الأسابيع العشرة التي تسبق 25 ديسمبر. كان البريطانيون قد أنفقوا في العام الماضي 5 مليارات إسترليني، و3.3 مليارات إسترليني في عام 2004م.
ويرجع رئيس الهيئة ازدهار التسوق عبر الإنترنت إلى عدة عوامل منها تطور تقنيات مواقع الويب وزيادة وعي المستهلكين بجودة السلع عبر الإنترنت واتساع الاتصالات السريعة بالإنترنت على مستوى المنازل.
فقد أصبحت الإنترنت وسيلة مضمونة للتسوق، حيث أصبح توفر المنتجات لحظيا النمط السائد لدى شركات التجارة الرائدة، ويستطيع العملاء تجهيز قوائم التسوق بكل ثقة، بدلا من تعليق الآمال على الذهاب إلى المكان فعليا.
تبدو الملابس هي قطاع النمو الأكبر، ولكن السلع الكهربية ما زالت تمثل نصيب الأسد من المبيعات بنسبة تساوي خمس مبيعات كل السلع عبر الإنترنت. وتزامن الإعلان عن الدراسة مع وصول واحد من أكبر السفن في العالم إلى بريطانيا تحمل نحو 45 ألف طن من اللعب والكتب وأجهزة الكمبيوتر وزينة الكريسماس قادمة إليها من الصين.
وقد عبر أحد المراقبين عن خوفه من أن ازدهار التجارة الإلكترونية سيسبب تأثيرا عكسيا على التجارة والتوظيف في الدول النامية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
ركن تقني
أمن رقمي
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved