Telecom & Digital World Magazine Sunday11/02/2007 G Issue 195
هاكرز
الأحد 23 ,محرم 1428   العدد  195
 
مخاطر من "التنفيذ التلقائي" في ويندوز

 

 

* العالم الرقمي - (د.ب.أ)

من إحدى المميزات التي يتمتع بها نظام التشغيل الأكثر انتشاراً على أجهزة الحاسوب الشخصي مايكروسوفت ويندوز، ميزة التشغيل التلقائي لبعض المهام دون تدخل المستخدم، مما يساعد في توفير الوقت على المستخدم الذي يرغب في تشغيل مهام أو برامج بشكل تلقائي في كل مرة يقوم فيها المستخدم بتسجيل الدخول على جهازه.

وتتنوّع هذه المهام ما بين البحث عن برامج تحديث على الإنترنت أو تشغيل برامج معينة أو تنظيف القرص الصلب من البيانات غير المستخدمة... وغيرها الكثير.

وأسهل وسيلة للاستفادة من خاصية التنفيذ التلقائي للبرامج هي وضع البرنامج المطلوب تشغيله إلى حافظة التشغيل التلقائي. وهكذا تستطيع على سبيل المثال فتح برنامج تصفح الإنترنت تلقائياً في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الكمبيوتر دون تدخل منك. وينصح كريستيان لويبرينج من مجلة بي سي فيلت الألمانية المتخصصة في مجال الكمبيوتر بعدم وضع برامج كثيرة في حافظة التشغيل التلقائي، ويضيف قائلاً: (عليك فقط الاكتفاء بالبرامج التي تستخدمها فعلياً في كل مرة تجلس فيها أمام الكمبيوتر، أما إذا وضعت برامج كثيرة في حافظة التشغيل التلقائي، فإنك ستشعر بالحيرة في نهاية المطاف...)، واستطرد قائلاً: (... كما أن هذه البرامج تكون معرضة بصورة أكبر لخطر الفيروسات).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة