Telecom & Digital World Magazine Sunday11/02/2007 G Issue 195
أخبارهم
الأحد 23 ,محرم 1428   العدد  195
 

اتفاقيات بين الشركتين بقيمة 7 ملايين دولار
الاتصالات وصن مايكروسيستمز تبدآن مشروع مركزية الخوادم

 

 

أعلنت شركة صن مايكروسيستمز عن توقيعها اتفاقيتين مع شركة الاتصالات السعودية، بالإضافة إلى عقدين لتنفيذ المشاريع، وذلك بحضور جان بول بيرغمنز، رئيس شركة صن مايكروسيستمز في جنوب وشرق أوروبا، والشرق الأوسط وإفريقيا. وبلغت قيمة هذه الاتفاقيات ما يقارب 7 ملايين دولار أمريكي، تشمل عقد الخدمات مع شركة صن مايكروسيستمز الشرق الأوسط. وبموجب هذه الاتفاقية ستصبح شركة صن المزود الرئيسي لشركة الاتصالات السعودية فيما يتعلق بالبنية التحتية لتقنية المعلومات من احتياجات الأجهزة والبرمجيات والخدمات المتخصصة، والدعم التقني.

وفي السياق ذاته، اختارت شركة الاتصالات السعودية صن مايكروسيستمز كمزود رئيسي لمشروع مركزة وتحديث خوادمها، من خلال توفير بنى تحتية للخوادم على مستوى المؤسسات الكبيرة، استناداً إلى الخوادم الفائقة Sun Fire E25K، ونظام التشغيل Solaris 10 من صن.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركتين تربطهما علاقة متينة وعريقة، وفي هذا الصدد علق المهندس إبراهيم الضبيعي، نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية على هذا الموضوع قائلاً: (لقد اعتمدنا كثيراً على صن في معظم برمجيات المصادر المفتوحة، وشبكات جي أس أم، والخدمات، في الأعوام القليلة الماضية، إذ كانت صن السباقة للعمل مع شركة الاتصالات السعودية على الإستراتيجية المتكاملة لتحديث الخوادم وتنفيذ هذه الإستراتيجيات).

من ناحيته قال سليمان العثمان، مدير عام قسم التخطيط التقني لدى شركة الاتصالات السعودية: (لطالما أبدت شركة صن مايكروسيستمز التزامها الثابت والمستمر مع شركة الاتصالات السعودية، وفي الوقت الذي تزداد به جهودنا الرامية إلى استمرار وجودنا القوي في السوق، يعد دعم صن مهماً جداً بالنسبة لنا). وقد وفرت سابقاً شركة صن المنصات التي تدعم خدمات جي أس أم لصالح شركة الاتصالات السعودية، ولأنظمة دعم الأعمال وبرمجيات المصادر المفتوحة، وشبكات البيانات.

وتدعم خوادم Sun Fire العديد من تطبيقات الشركة العملية، مثل تكامل المؤسسات، وإدارة الوثائق، وإدارة علاقات العملاء، وخدمة العملاء، ومراكز الاتصالات، والتقنيات الأمنية، وإدارة القوى العاملة، وعمليات الأعمال الإلكترونية، وبوابات الدفع الإلكتروني، وشبكات وخدمات الجيل الثالث.

وسعياً منها لخفض التكاليف الإجمالية لتكلفة الاقتناء وزيادة المرونة لتلبية المتطلبات العملية الجديدة والتغيرات الطارئة على الأسواق، اختارت شركة الاتصالات السعودية تعزيز البنية التحتية لخوادمها إلى الخوادم الفائقة Sun Fire E25K.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة