الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th July,2004 العدد : 77

الأحد 23 ,جمادى الاولى 1425

أطلقته وزارة الصحة البريطانية لتسهيل الاستشارة والتشخيص
نظام لنقل الصور الإشعاعية عبر البريد الإلكتروني
بفضل تقنية جديدة سيتم اعتمادها في بريطانيا هذا الصيف، سيتمكن ملايين المرضى من الحصول على العلاج بشكل أسرع وأكثر كفاءة، حسب ما أعلنه وزير الصحة البريطاني جون هوتون. وسيسمح النظام الجديد بخزن صور أشعة اكس وغيرها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني بدلاً من طباعتها على الأفلام ووضعها في ملفات خاصة يدوياً، مما يسمح للأطباء بتوفير تشخيص أكثر سرعة للحالات المرضية.
وبدلاً من نقل صور أشعة اكس أو الصور المسحية (scan) يدوياً من قسم إلى آخر في ذات المستشفى فإن أطباء الاختصاص في نظام الخدمات الصحية البريطانية سيكونون قادرين على الوصول إلى المعلومات بكبسة زر.
وهذا النظام المسمَّى بنظام أرشفة الصور والاتصالات (PACS) قد تم إنشاؤه ضمن برنامج تكنولوجيا المعلومات الذي تبلغ ميزانيته ستة مليارات جنيه استرليني.
وسيتم تنفيذ التقنية الجديدة بدءاً من هذا الصيف عبر خمسة مزودين للخدمة ليتم تغطية بريطانياً كاملة بالخدمة خلال ثلاث سنوات. ولعل أكثر المستفيدين من التقنية الجديدة هم قاطنو المناطق الريفية النائية لأن هذا النظام سيكون متوافراً في الوحدات الصحية القروية وغيرها من مواقع التشخيص مما يجعلهم يدخرون الكثير من الوقت والمال والجهد الذي يصرفونه في النقل إلى المستشفيات الرئيسية.
ويقول جون هوتون (إن هذه التقنية مثال جيد على الدور الذي يلعبه الاستثمار في البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات في المساعدة على توفير رعاية صحية أفضل للمرضى.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved