الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 11th December,2005 العدد : 142

الأحد 9 ,ذو القعدة 1426

الاستعداد لطرح الجيل الثالث في الولايات المتحدة

قال نوبهارو أونو من شركة NTT DoCoMO وهي شركة تابعة لأكبر شركة ناقلة للخدمات اللاسلكية في اليابان في احتفال توزيع الجوائز السنوي في أمريكا إن الاندماج الحديث بين مشغلي الشركات اللاسلكية التجارية في الولايات المتحدة سوف يمهد الطريق للجيل القادم أو الجيل الثالث من الشبكات اللاسلكية لاختراق الولايات المتحدة.
من ناحية أخرى اعتمدت لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل مؤخراً الاندماج بين SBC-AT&T وبين Verzion-MCI الذي سوف يسمح للشركات الجديدة بالتنافس بشكل أكثر فاعلية في قطاع المشروعات مع Sprint Nextel التي تم اعتماد اندماجها في شهر سبتمبر بافتراض أن SBC-AT&T التي تعرف الآن فقط ب AT&T، و Verzion-MCI بتطوير خدمات push to talk لكي تنطلق متزامنة مع خدمة iDEN المشهورة من شركة Sprint Nextel.
وقد مدح أونو الشركات الأمريكية نظرا لابتكارها اللاسلكية مثل تكنولوجية Wi-Fi وwimax ولكنه قال إن (أثر هذه التكنولوجيا يحدده النقاش). كما قال أيضا: إن الولايات المتحدة متخلفة عن اليابان بمسافة طويلة في مجال تطوير شبكات وخدمات الجيل الثالث، التي قامت شركة NTT DoCoMo بتحقيق الريادة في تطويرها بواسطة نظام التشغيل Imode الذي قامت بابتكاره.
وتعتبر هذه الخدمات شائعة للغاية في اليابان، على حد قول أونو، الذي ذكر أن 17 مليوناً من مشتركي شركة NTT DoCoMo في هذه الدولة يقومون باستخدام أجهزة هواتف الجيل الثالث.
ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم ليصل إلى 23.5 مليون، أي سوف يمثل نحو نصف قاعدة المشتركين في هذه الشركة. ومع ذلك، أضاف أن (الاقتصادات الأفضل) الناتجة عن عمليات الاندماج سوف تجعل من المجدي اقتصاديا بشكل أكبر لثلاث شركات ناقلة ضخمة أن تقوم بالاستثمار في شبكات الجيل القادم، فالولايات المتحدة مستعدة مرة أخرى لكي تكون الرائدة في تطوير التكنولوجيا اللاسلكية ومن الشائق أن نرى مدى سرعة إطلاق خدمات الجيل الثالث الآن في الولايات المتحدة. وذكر أونو بعضاً من العوائق التي مرت بها شركة NTT DoCoMo أثناء تطويرها لواجهة عمل iMODe التي تعتمد على تكنولوجيا الموجة العريضة CDMA. وأوضح: (الإدارة لم تتضح لها الرؤية في البداية، واعتقدت أن الهواتف النقالة للعمل فقط. لم تعتقد أن الناس سوف يقومون بتنزيل نغمات الأغاني أو الشخصيات الكرتونية).

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
سوق الانترنت
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved