الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th June,2005 العدد : 119

الأحد 5 ,جمادى الاولى 1426

في إطار خدمة(الاستضافة الإلكترونية)(eHost)
حكومة دبي الإلكترونية تنشئ بوابة ل(منتدى رواد الأعمال) على الإنترنت
في إطار جهودها لترويج لخدمة(الاستضافة الإلكترونية)، (eHost) أعلنت حكومة دبي الإلكترونية عن استضافتها لبوابة منتدى رواد الأعمال على الإنترنت(www. efdubai. ae) والتي تتيح لأعضاء المنتدى سهولة تبادل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة(SMS) والأخبار.
وقال سالم الشاعر، مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية إن هذه الخطوة تنم عن(دعم الحكومة الإلكترونية لمنتدى رواد الأعمال من جهة، وتسلط الضوء على خدمات الاستضافة الإلكترونية وغيرها من أدوات إدارة تطبيقات الويب، سواء بالنسبة للصفحات الإلكترونية العادية أو البوابات المتكاملة). وتعد(الاستضافة الإلكترونية) إحدى الخدمات المركزية التي توفرها حكومة دبي الإلكترونية وهي مستخدمة من قبل العديد من الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، باعتبارها حلاً متطوراً لاستضافة المواقع الإلكترونية على الشبكة. وتنقسم هذه الخدمة إلى نوعين هما(eHost) و(eHost plus)، وهما يتضمنان حزمة واسعة من الخصائص والوظائف المبتكرة التي تشمل إدارة المحتوى وإدارة البوابات الإلكترونية وخصائص أخرى.
وقال الشاعر إن الخطوة من شأنها(تعزيز علاقات حكومة دبي الإلكترونية مع رواد الأعمال، مما يعود بالفائدة على كلا الجانبين، ويسهم في حفز الشباب على دخول عالم الأعمال والانضمام إلى منتدى رواد الأعمال الإلكتروني). وأشار الشاعر إلى أن 16 دائرة حكومية وشركة خاصة تستفيد حالياً من خدمة(الاستضافة الإلكترونية) التي تستضيف حتى الآن ما يربو على 120.000 صفحة إلكتروني.
من جانبه،وجه عبد المنعم بن عيسى السركال،رئيس منتدى رواد الأعمال الشكر إلى حكومة دبي الإلكترونية لاستضافتها ودعمها لموقع المنتدى على الإنترنت عبر خدمة(الاستضافة الإلكترونية)، وقال:(نحن نثق بأن هذه الخطوة ستمكننا من توثيق أطر التعاون مع مختلف الدوائر الحكومية وترسيخ مكانة المنتدى بصورة عامة).
وأشار السركال إلى أن المنتدى الذي تأسس منذ أكثر من عام يضم 65 عضواً، 85% منهم سيدات أعمال، مما يؤكد على القدرات القيادية التي تتمتع بها المرأة في المنطقة. وسيجمع(منتدى رواد الأعمال) الشباب المواطنين ورجال الأعمال والدوائر الحكومية لتعزيز الوعي بفرص تطوير الأعمال المتاحة في قطاع الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم إلى جانب أهمية هذا القطاع في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمع.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved