الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 12th June,2005 العدد : 119

الأحد 5 ,جمادى الاولى 1426

توشيبا تكشف النقاب عن جهاز نقّال جديد بمواصفات فائقة
حاسوب نقّال سهل الاستخدام يتسم بقوة التشغيل وجميع مواصفات الأمن والسلامة
يعد حاسوب توشيبا النقّال الجديد Portégé M300، مقياساً للأجهزة النقالة ذات المواصفات الفائقة في الشرق الأوسط، حيث يصلح الاعتماد عليه بصورة فائقة من قبل رجال الأعمال دائمي التنقل.
وتسمح لهم قوة تصميم الهيكل الخارجي للجهاز باصطحابه إلى المطارات والفنادق والمؤتمرات والمكتب مع الثقة في أن البيانات ذات القيمة العالية ستكون في أمان وأن جهازك يتوافق مع أسلوب حياتك الذي يفرض عليك كثرة التنقل. ويبلغ ويزن Portégé M300 1.59 كجم، وهو مجهز ببطارية تعمل لمدة تصل إلى 11 ساعة أي أنها مناسبة ليوم عمل طويل أو قياساً بالأميال الجوية، مدة رحلة جوية عبر القارات.
ويضم Portégé M300 جميع خيارات التوصيل الشائعة والتي تعد قياسية في الوقت الحالي، بما في ذلك خدمة البلوتوث والأشعة تحت الحمراء للسماح بالتوصيل غير المنقطع بالملحقات أو الهواتف النقّالة والأجهزة الرقمية الشخصية المساعدة.
ويضم الحاسب النقّال مودم داخليا للاتصال بالإنترنت، وسرعة عالية للتوصيل بالإنترنت للاتصال السلكي، أو بنظام Wifi للتوصيل من المكتب أو الخطوط الجاهزة اللاسلكية.
يضم الحاسب المفكرة فتحة للتوصيل بالوسائط المتعددة مثل Compact Flash وبطاقات SD الشائعة الاستخدام في آلات التصوير الرقمية ومشغلات MP3، مما يتيح للمستخدم نقل ملفات الصور والصوت بسهولة.
ومن أهم مميزاته الرئيسية هو تزويده بوسائل الحفاظ على سلامة الجهاز من مخاطر أسلوب الحياة العملية الحديثة.
ويعد هذا الجهاز الأول من مجموعة الأجهزة التي طرحتها وحدة تصنيع توشيبا إيزي جارد في أسواق الشرق الأوسط والتي تركز على ثلاثة مفاهيم رئيسية وهي: مواصفات الأمن والسلامة (مزايا توافر حماية بالغة لنظام التشغيل والبيانات)، والحماية والتركيب (مزايا تصميم لحماية الجهاز وخدمات تشخيصية لضمان الاستفادة القصوى أثناء وقت العمل)، والتوصيل (مزايا وبرامج تضمن سهولة الاتصال السلكي واللاسلكي وخدمة من الممكن الاعتماد عليها). هذا، وقد وقام فريق خبراء وحدة التصنيع إيزي جارد بإضافة بعض السمات البارزة إلى Portégé M300، منها اشتماله على نظام حماية من الصدمات تم تركيبه داخل الشاسيه المعزز بمادة الماغنسيوم لحماية الشاشة ومكونات النظام الرئيسي.
ويضمن الجمع بين مجسات الحركة ووسائل حماية دوائر مشغل القرص الصلب تخزين البيانات وحمايتها في حالة تعرض الجهاز للسقوط أو الاصطدام.
كما أن لوحة المفاتيح مزودة بمادة مقاومة للسوائل تمنع الإضرار بالنظام في حالة تعرضه للحوادث. (لغاية 30 سم مكعب من السوائل).
كما تم رفع مستوى مواصفات السلامة في الجهاز من خلال الأقفال كما تم حماية البيانات من خلال أدوات كلمة المرور التي توفر أمانا إضافيا للنظام والمشغل الصلب ونظام الإدخال والإخراج الأساسي. ويمنع (إغلاق الجهاز) إمكانية نسخ البيانات على الأقراص القابلة للنزع، كما تحمي وحدة حماية قواعد أداء المعدات البيانات الحساسة من خلال علامات تمييز الهوية بالتشفير والأرقام.
أيضاً يعمل البت الخاص بإيقاف التنفيذ على توفير الحماية المباشرة ضد تعرض النظام لاعتداءات مختلف أشكال الفيروس الشائعة وسوء الاستخدام.
ولضمان إمكانية الاعتماد على التوصيل بالشبكة، يصل الجهاز ليد المستخدم مجهزاً بشكل مسبق ببرنامج توشيبا ConfigFree للتوصيل. ومع تقنية الهوائي المتعدد الأغراض الشامل من ابتكار توشيبا، يستطيع Portégé M300 التقاط إشارات التوصيل بصورة فائقة أثناء الاتصال اللاسلكي، كما يتسم بسرعة تأقلمه مع نظام أقوى شبكة توصيل متاحة أتوماتيكياً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved