Telecom & Digital World Magazine Sunday12/08/2007 G Issue 220
إبحار
الأحد 29 ,رجب 1428   العدد  220
 

منتديات (شهد الحب) إطلالة جديدة على صفحات الإنترنت

 

 

اعداد - وليد الشهري:

وقع اختيارنا لهذا الأسبوع على موقع (شهد الحب)، وهو منتدى عام يحمل الكثير من الأمور المميزة التي دلّت على قوة قدوم هذا الموقع بين المواقع السعودية الأخرى. ووقعنا على هذا الموقع مصادفة أثناء إبحارنا في عالم العنكبوتية، ووجدنا فيه كلّ ما يستحق عرضه في هذه الصفحة كموقعنا لهذا الأسبوع.

أميز ما في هذا الموقع هو التصميم الجميل والجذاب وإن كان عيبه الوحيد الذي لا يكاد يُذكر هو البطء البسيط الملاحظ بسبب الخادم المستضيف خلال التصفح؛ مما قد يثقل الصفحة قليلاً وبخاصة لمستخدمي اتصال (الدايل أب) أو الاتصال العادي.

لعلّ اللون الزهري بدرجاته المختلفة يعتبر لوناً للنساء من قِبل الكثير من مستخدمي الإنترنت، ويأتي اللون الأبيض والأحمر في طليعة هذه الألوان أو أسلوب التفريغ المميز، ولكن موقع (شهد الحب) كسر هذه القاعدة العامة، وفضّل أن يكون التصميم باللون الزهري الخفيف بدرجاته المختلفة ليخرج التصميم بشكل رائع مع بعض اللمسات الاحترافية على إطارات أقسام المنتدى المختلفة؛ مما أعطى الموقع صبغته الخاصة.

(البانر) الرئيسي بأعلى المنتديات احتوى على الكثير من الجماليات المختلفة؛ فأسلوب الإطار لصورة (البانر) وإضاءة الصورة بلون ناسب لون التصميم الرئيسي، كان اختياراً موفقاً للغاية، إضافة إلى أن اللمسات الفنية هنا وهناك أضفت الكثير من السحر للتصميم الشامل، كما أنّ جمالها لا يمكن استبعاده من هذا التقرير؛ فالتصميم كان بلا شك رائعاً وأيقونات خدمات المنتدى وزعت بشكل أنيق ليسهل على المستخدم الوصول إليها بكلِّ سلاسة ودون أي صعوبة تُذكر.

تنوُّع المحتوى

الموقع اتبع جمالية تصميمه وحرفيته بجمال منتدياته المختلفة التي قسمت بشكل جميل، ويترأس هذه المنتديات: (المنتديات العامة)، وهو منتدى خاص بكل المواضيع العامة والمهمة، وقسم هذا المنتدى إلى أربعة أقسام هي: المنتدى العام، والمنتدى الإسلامي، ومنتدى أخبار متنوعة، ومنتدى الأخبار العاجلة والإعلانات، ومنتدى المناقشات الجادة، إضافة إلى منتدى السياسة. يلي المنتدى السابق منتدى (التعارف والتهاني وتحت المجهر)، وهو منتدى يحوي ثلاثة أقسام فرعية، وهي موزعة كالتالي: منتدى التعارف والتهاني وسوالف الأصدقاء، ومنتدى تحت المجهر، ومنتدى الإهداءات والتهاني. ومن ثم أسفل من ذلك ستجد منتدى (الفرفشة والرياضة والمسابقات)، وهو قسم مشهور لا داعي لذكر أقسامه الترفيهية المعتاد عليها في أغلب المواقع. ويأتي بعد ذلك منتدى (المنتديات الأدبية)، وهو مقسم إلى أقسام ثانوية، وهي منتدى همس القوافي، ومنتدى الخواطر والنثر، ومنتدى قصة وقصيدة. بعد ذلك (منتديات اجتماعية)، وهي خاصة بكل أمور المجتمع، وما يتعلق بالأمور التربوية والمرأة كالطبخ والديكور والعناية بالطفل وغيرها من الأمور المتعارف عليها، يليها المنتديات الفنية ومنتدى التقنية والاتصالات أو (المنتديات التقنية).

عضوية نشطة

على الرغم من قلة أعضاء المنتدى الذين شارفوا على 134 عضواً فإن المشاركات المسجلة فيه وصلت إلى 777 موضوعاً ونحو 4 آلاف مشاركة وهو دلالة على نشاط أعضائه وقوة عطائهم داخل المنتدى، لكن لا يزال هناك عيب في المنتدى حيث إن عدد الأقسام كبير جداً، وكان من الأفضل لو قام المسؤول عن الموقع بتقليل عدد الأقسام وزيادتها مع مرور الوقت ومع زيادة الأعضاء في المستقبل. أما العيب الآخر فهو أن المنتدى لم تتم ترقيته لكي يدعم التصفح ببرنامج الإكسبلورر 7 وهو آخر إصدارات برامج مايكروسوفت للتصفح، كما أن هناك عدداً من الميزات يجب ذكرها حيث خُصص موقع لتحميل الملفات لأعضاء الموقع لمساعدتهم في رفع ملفاتهم الخاصة ومركز خاص بالتحميل. الموقع يستحق الزيارة حقيقة، وبخاصة لمن يسعون إلى إثبات الذات في المواقع الجديدة. ويمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي: http://s-alhb.com/vb


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة