الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

طرح مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المفكرة تعتمد تقنية (منصة سونوما)

تم تدشين مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المفكرة (لايف بوك اي 8020) (LIFEBOOK E8020) من خلال شركة (فوجيتسو سيمنز كمبيوترز)، المتخصصة في قطاع توفير حلول تكنولوجيا المعلومات، وجاء ذلك بالتزامن مع الإعلان عن إطلاق (إنتل) لتقنية (سنترينو) (Intel Centrino) الجديدة المعروفة اصطلاحاً باسم (سونوما) Sonomaإلى جانب حزمة الشرائح الإلكترونية (انتل 915) (Intel 915 chipset).
وتقدم أجهزة (لايف بوك اي 8020) حزمة متكاملة من حلول التوصيل التقليدية ومخرج للتوصيل ببطاقات الكمبيوتر ومخرج منفصل للتوصيل بالبطاقات الإلكترونية.
وتم تدعيم أجهزة (لايف بوك أي 8020) ببعض المنتجات مثل بطاقة رسوميات (إيه.تي.آي موبيلتي راديون أكس 600) (ATI MOBILITY RADEON X600) وشاشة (تي. أف. تي أس. أكس. جي. إيه+) (TFT SXGA+) بحجم 15.1 بوصة.
وتتسم أجهزة (لايف بوك اي 8020) بوجود بنية تقوم على الوحدات المنفصلة القابلة للتعديل مما يسهل تركيب محركات إضافية مثل محرك نسخ أقراص (دي. في.دي) (DVD burner) أو بطارية ثانية أو محرك قرص صلب ضمن مخرج الوحدة القابلة للتعديل.
وتكفل أجهزة الكمبيوتر المفكرة الجديدة الحصول على أعلى مستويات الحماية للاتصالات ومنع محاولات الاستخدام غير المرخص.
وتتضمن لوحة الأمن في هذه المنتجات خمسة أزرار تستخدم لإدخال رمز الحماية الذي يتم طلبه عند بدء تشغيل النظام.
وعلاوة على ذلك يمكن الاستفادة من هذه الأزرار كمفاتيح للتشغيل السريع لتسهيل الوصول إلى وظائف أو تطبيقات محددة.
وفي حين يكفل رمز المرور المزدوج تأمين النظام وإعدادات (BIOS) من عمليات الوصول غير المرخص، ويستطيع المستخدم تعيين كلمة مرور إضافية لحماية محتويات القرص الصلب.
وتتضمن أجهزة (لايف بوك اي 8020) محولاً للتحكم في البطاقات الإلكترونية (Smart card) والمدمج ضمن مخرج بطاقات الكمبيوتر، حيث إنه يسمح باستخدام مختلف البطاقات الإلكترونية بسهولة.
وعلاوة على ذلك تضمن (وحدة المنصة الموثوقة) (Trusted Platform Module) منع عمليات الوصول غير المشروع للبيانات.
وتتمتع أجهزة (لايف بوك اي 8020) بهيكل مصنوع من الماغنسيوم يؤمن النظام والبيانات من الأضرار المادية التي قد تتعرض لها خلال الاستخدام اليومي.
وعلاوة على ذلك تتضمن أجهزة (لايف بوك اي 8020) وحدة إغلاق (كينسينجتون) (Kensington) لتوفير حماية إضافية للنظام.
وتغطي حلول (ديسك فيو) أيضاً حزمة واسعة من الوظائف مثل رصد المكونات وإدارة إعدادات (BIOS) وتنويهات النظام.
وتأتي هذه الحلول ضمن العبوة القياسية من أجهزة (لايف بوك اي 8020). وتعد سهولة الاستخدام والصوت الهادئ إحدى الخصائص التقنية العديدة التي تميز الفئة (إي) من أجهزة الكمبيوتر المفكرة (لايف بوك).
وتم تطوير هذه الأنظمة في ضوء معايير تكفل مرونة وراحة الاستخدام.. كما أنها مزودة بشاشة ذات معدل إضاءة مرتفع ولوحة مفاتيح كبيرة الحجم. وتسمح وحدة المحول (بورت ريبليكيتور) (Port Replicator)بتوصيل أجهزة (لايف بوك اي 8020) بمختلف الأجهزة الإلكترونية الملحقة بسهولة.
ويتوافق كل من مزود الطاقة ومحول (بورت ريبليكيتور) في المنتجات الجديدة مع الوحدات المعتمدة في الطرازات (لايف بوك اي 8010) و(لايف بوك أس 7010). وتكتسب هذه الخاصية أهمية كبيرة عند استخدام طرازات مختلفة من أجهزة (لايف بوك) داخل مكتب واحد.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved