الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

سوني تقتحم السوق الأمريكية بجهاز ألعاب محمول جديد
أعلنت شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة سوني كورب اعتزامها طرح جهاز ألعاب إلكترونية محمول جديد في السوق الأمريكية قريباً، والجهاز الجديد الذي يمكنه أيضا تشغيل ملفات الأفلام والملفات الرقمية الموسيقية والصور وبه بطاقة إلكترونية تتيح الاتصال بالإنترنت لاسلكياً يهدف إلى مواجهة جهاز (جيم بوي دي.إس) الذي طرحته منافستها التقليدية نينتندو الذي باع 2.8 مليون وحدة.
ويحمل الجهاز الجديد اسم (بي.إس.بي) وهو اختصار للاسم بلاي ستيشن بورتابل.
ووصفه مسؤولو سوني بأنه سيكون (ووكمان القرن الحادي والعشرين) في إشارة إلى جهاز تشغيل الأشرطة الصوتية المحمول الذي قدمته سوني في أواخر سبعينيات القرن العشرين وحققت من خلاله نجاحاً هائلاً وشكل ثورة في صناعة الإلكترونيات.
كما ينظر إلى الجهاز الجديد باعتباره عنصراً أساسياً في خطة سوني لاستعادة مكانتها في سوق الأجهزة الالكترونية بعد أن تزايدت الضغوط عليها من جانب منافسيها الكوريين الجنوبيين الذين يقدمون منتجات أرخص. ومن المقرر طرح الجهاز للبيع بسعر 250 دولاراً ومعه مجموعة من الملحقات مثل نسخة من فيلم (الرجل العنكبوت2) من إنتاج سوني وحقق نجاحاً هائلاً. ويبلغ ثمن جهاز جيم بوي دي.إس المنافس 150 دولاراً وليس به إمكانية تشغيل ملفات الوسائط المتعددة.
وكانت سوني قد طرحت اختراعها الجديد في السوق اليابانية في كانون الأول/ ديسمبر الماضي وبلغت مبيعاته 800 ألف جهاز، وذكرت سوني أنها ستطرح مليون جهاز في السوق الأمريكية.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved