Telecom & Digital World Magazine Sunday13/05/2007 G Issue 207
ألعاب
الأحد 26 ,ربيع الثاني 1428   العدد  207
 

مواجهة مميتة مع المستنسخين

 

 

اسم اللعبة: Resistance: Fall of Man

الناشر: أس سي إي آيه

المطور: إنسومنياك غايمز

الجهاز: بلاي ستيشن 3

كثير من ألعاب التصويب تفتقد للكثير من المزايا، فما إن تجد لعبة تصويباً متفوّقة من حيث إحدى الميزات حتى تفاجأ بإخفاقها في ميزات كثيرة أخرى. فالمزايا إذا ما جاءت جميعها متكاملة فإن اللعبة تحظى بشهرة كبيرة تفوق باقي الألعاب الأخرى ولعبة (ريزيستنس: فوول أوف مان) خير مثال على الألعاب الجيدة، فالشركة المبرمجة لهذه اللعبة قامت لعمل رائع وجميل لإخراج اللعبة بصورتها المتفوّقة بين فئة مثيلاتها من ألعاب التصويب المماثلة. اللعبة تحوي الكثير من اللقطات الجميلة وتتميز بدقة التفاصيل في الرسومات الجرافيكسية، كما أن الصوت والتأثيرات المصاحبة في مراحل اللعبة المختلفة جميلة جداً وتحوي الكثير من المفاجآت للاعبين. وفلم المقدمة في اللعبة جذاب ومشوّق جداً وقد يجعل شعرك يقف من قوة الحماس الذي سيدب فيك جراء مشاهدته .

اللعبة باختصار تحصلت على أعلى المميزات التي من الممكن النظر إليها روعة في الصوت والتصميم وروعة في الأداء وتسلسل الأفكار والأحداث.

وحتى لا نطيل ما قصة هذه اللعبة بالتحديد اللعبة باختصار تتحدث عن عالم واقعي ولكن غير عالمنا الحالي، بل عالم مواز بنفس الخرائط وبنفس الدول وبنفس البشر ولكن في العالم الجديد الذي ستخوض غماره ستكتشف أن التاريخ هناك مختلف، حيث لم تحدث الحرب العالمية الثانية بعد ولكن السلك السياسي بين دول العالم على أشده والاحتدامات تزداد بينهم كل يوم مما ينبئ بنشوب حرب قريبة. المفاجأة هنا أن الحرب لن تحدث بين البشر مطلقاً، بل على العكس من ذلك. فهناك جنس وعرق جديد سيدخل ضمن العالم الحالي من الوحوش الكاسرة التي لا ترحم أبداً. وهذه الوحوش كما ستعرف من اللعبة يتوقع أنها ظهرت نتيجة لتسرب ملوثات نووية من أحد المفاعلات الروسية لتنشئ هذه المخلوقات المرعبة. ولن تواجه صعوبة أو مقاومة كبيرة من البشر وبسرعة تفوق المتوقع ستسيطر على آسيا وعلى معظم دول أوروبا مرتكبة أبشع الجرائم بحق البشرية حتى تصل إلى بريطانيا، وهنا يأتي دورك في اللعب، حيث ستلعب دور الضابط الأمريكي نايثان هال الذي قامت القوات الأمريكية بإرساله لتعزيز الصفوف البريطانية في مواجهة هذا العدو الجديد والمخيف والذي يسعى إلى إبادة الجنس البشري من وجه الخارطة.

وخلال اللعب ستمر بمقاطع فيديو بين المراحل لقصة اللعبة والقصة لها راو يرويها عليك وهي ضابطة في صفوف الجيش البريطاني كانت على اتصال مع الضابط هال خلال بعض الأحداث ولكن مع هذا يتبقى الغموض حول الضابط هال وهذا العدو الجديد الذي لن يكشف عن أسبابه حتى نهاية اللعبة. وستسمع كثيراً كلمة (Chimera) أو (كايمرا) وهو اسم هذه المخلوقات الشريرة والمتوحشة، حيث ستقوم باكتشاف الكثير من المعلومات الجديدة عنها ومعرفة أسباب هجومها القوي على الجنس البشري ومحاولة إبادته من الطبيعة. وكل ما عليك عمله هو تجهيز أسلحتك وأشد أسلحتك فتكاً والتأكد من سعة الذخيرة التي معك ومن ثم التجول بين شوارع إنجلترا ومحاولة القضاء على هذا العدو المخيف وإنقاذ البشرية لتصبح البطل الممجد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة