الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th February,2004 العدد : 56

الأحد 24 ,ذو الحجة 1424

النينتندو 64 المصغر أخيراً في الأسواق الصينية
في عمق غابة القرصنة وسرقات الحقوق الفكرية، أصدرت نينتندو جهاز الألعاب النينتندو 64 بعد أن تم إخضاعه لعمليات جراحية سببت نقصا حادا في وزنه وتقلصاً شديداً في حجمه، ليكون الجهاز الشهير مجرد ذراع تحكم صغيرة يمكن حملها وربطها بأي جهاز تلفزيون للعب مباشرة ودون مشكلة.
وتم إصدار جهاز آيكيو (iQue) النسخة المصغرة من جهاز الألعاب نينتندو 64حصرياً للأسواق الصينية في 20 نوفمبر 2003م وبسعر لا يتجاوز 60 دولار.
الجهاز عبارة عن نينتندو 64 في ذراع تحكم معدلة يتم وصلها مباشرة بقابس الموصل الكهربائي وأسلاك الصوت والصورة. وتتميز شريحة NEC الجديدة بكونها تحمل كافة معالجات وبطاقة الرسوم الخاصة للنينتندو 64.
ويعمل الجهاز عبر تقنية بطاقة الفلاش والتي تعتبر أفضل وأسرع من تقنية الكارتريدج السابقة، فتتميز بسرعة تعادل ثلاث أضعاف الكارتريدج وتحميل وتفريغ مباشر، حيث يمكن تحميل الألعاب الكاملة عبر موقع التحميل الخاص على الإنترنت، فيما تم توفير 4 ألعاب مجانية مع بطاقة الجهاز الأساسية وهي «زيلدا 64»، «سوبرماريو 64»، «ستار فوكس» و «ويف رايس» وكافة الألعاب مدبلجة باللغة الصينية. ولن تتخذ نينتندو أي خطوات إضافية للحد من القرصنة المتوقعة على الجهاز في الصين خصوصا أن الألعاب لا يمكن الحصول عليها سوى عن طريق التحميل المباشر بالإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved