الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th February,2004 العدد : 56

الأحد 24 ,ذو الحجة 1424

أخبار متفرقة
سطا قراصنة برامج كومبيوتر في ماليزيا على النسخة المقبلة من نظام تشغيل ويندوز الذي تنتجه شركة مايكروسوفت قبل ثلاث سنوات من اطلاقها في الاسواق. وتباع اقراص مدمجة تحتوي على البرنامج الذي اطلقت عليه مايكروسوفت اسم «لونغهورن» بسعر ستة رينغيت (58،1 دولار) في جنوب ماليزيا.
وتباع النسخة الحالية من برنامج ويندوز XP في الولايات المتحدة بأكثر من100 دولار. وقال المحـامـي جـونـاثـان سيلفاسيغارام وكيل مايكروسوفت ان البرنامج هو نسخة غير نهائية عرضت ووزعت في مؤتمر لمـبـرمــجـي مـايـكـروسـوفـت فـي لـوس انـجـلـس. وأكد «انه ليس منتجا جاهزا للاستخدام، وحتى لو امكن استخدامه لفترة سيكون من الخطر اتزاله في كومبيوتر شخصي».
وكان رئيس مايكروسوفت بيل غيتس قد أعلن أن «لونغهورن» سيصبح أهم برامج المؤسـسـة خـلال الـعـقـد الحالي. وأوضح ان البرنامج يقدم اساليب جديدة لحفظ الملفات ووسائل اتصال اقوى بالانـتـرنـت ويـتـمـتـع بنظام امان أكثر إحكاماً ومشكلات تشغيل اقل.
بعد انتشار الهواتف الجوالة المزودة بكاميرات أصدرت كوريا الجنوبية تعليمات للشركات المصنعة بضرورة ان تزودها بانذار صوتي يعمل عند التقاط الصورة لمنع استخدام الاجهزة في تصوير أناس في مواقف محرجة. وقالت وزارة الاتصالات إن «الهواتف الجديدة المزودة بكاميرات يجب أن تصدر صفيراً عند التقاط صورة وهذه الخاصية يجب الا يستطيع المستخدم إلغاءها حتى اذا وضع جهازه في الوضع الصامت».

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved