الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

مايكروسوفت تحذر من وجود ثغرات أمنية جديدة
حذرت شركة مايكروسوفت العالمية من وجود خمسة خروقات أو ثغرات أمنية جديدة في نظام التشغيل ويندوز وبرنامج متصفح الإنترنت، وجاء في البيان الذي نشرته الشركة على موقعها الخاص أن هذه الخروقات اكتشف معظمها في برنامجي الوورد وبرنامج المسنجر المشهور التابع للشركة والخاص بالدردشة بين مشتركي الموقع. واوضحت الشركة أن هذه الخروقات في حال استهدافها من قبل المقرصنين ستمكنهم من التحكم الكامل بالجهاز المستهدف ومن ثم الإضرار به او تدميره.
وأكدت الشركة أنها قد توصلت لتحديثات ورقع إلكترونية لسد هذه الثغرات الامنية ومن الممكن تحميلها من موقعها الخاص ويأتي هذا البيان ضمن نشرة الشركة الشهرية الخاصة بتوعية المستخدمين عن الثغرات أو التهديدات الأمنية الجديدة. وطالبت الشركة المستخدمين بسرعة تحميل هذه الرقع لتجنب الهجمات المستقبلية التي من الممكن أن تستهدف هذا الضعف في الإختراق ويمكن تحميل هذه الرقع من خلال رابط الموقع التالي www. microsoft. com/security.
وفي تعليق للسيد مايكل سوتون الإداري بشركة آي ديفينس (iDEFENSE) قال (ان أي تحذير يدون تحت مصطلح (خطر التعرض) فأنه بكل تأكيد خطر قد يمكن المقرصنين من السيطرة الكاملة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم). وكانت الشركة الخاصة بالسيد مايكل قد تعاونت مع شركة ما يكروسوفت لإيجاد حلول بهذه الثغرات الجديدة وإيجاد الحلول المناسبة لسد الثغرات الحاصلة.
وبالإضافة إلى ما سبق ذكره من ثغرات في برامج الوورد والمسنجر ومتصفح الإنترنت فإن الشركة قد حذرت مستخدميها من تبادل المعلومات خلال الشبكة أو الملفات من اشخاص غير موثوقين التي قد تؤدي إلى استقبال وتثبيت ملفات تجسسية أو ديدان فايروسية تتسبب في تعطل أو تدمير الجهاز المستقبل.
وأكد المسئولون في الشركة بأنه في حالة استقبال أي من هذه الملفات قد يؤدي إلى التأثير المباشر على الجهاز المصاب، كما أنه من الممكن استخدامه كمحطة انطلاق لمهاجمة الأجهزة الأخرى المتصلة بالجهاز المصاب والانتشار بشكل عشوائي في الإنترنت وتعريض أجهزة المستخدمين لخطر التدمير.
وكانت مايكروسوفت قد قامت بجهود كبيرة على مدار السنوات الثلاث الماضية لتقوية البرامج الأمنية في جهاز التشغيل الويندوز وغيرها من البرامج حتى تكون أنظمة التشغيل أكثر كفاءة وفاعلية وكان هذا الإنجاز بالتعاون مع العديد من الشركات الأمنية المتخصصة وخبراء الشركة أنفسهم بشركة مايكروسوفت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved