Telecom & Digital World Magazine Sunday15/07/2007 G Issue 216
جوالنا
الأحد 01 ,رجب 1428   العدد  216
 

أنحف جوال لعشاق التقنية

 

 

- إعداد: سعيد الحسيني

(الحاجة أم الاختراع) هذا هو الشعار الذي تعتمده الشركات المصنعة للجوالات في سباقها المحموم نحو القمة واستيلائها على أكبر حصة من سوق الجوالات في العالم، فنحن نعيش اليوم في عالم التقنية المتسارع الذي لا يتوقف فيه السباق المحموم بين الشركات عند أي حد، فهذه تطالعك بجهاز تجمع فيه بين خدمات الهاتف الجوال والمساعد الرقمي الشخصي، وتلك تتحفك بآخر متعدد الوظائف يجمع بين خدمات الهاتف والفاكس والميني كمبيوتر وغيرها من تلك الأجهزة والابتكارات.

وفي حماوة هذا التنافس، وفي ظل تنامي سوق الهواتف المخصص لرجال وسيدات الأعمال، وعلى مدرجات هذا السباق ولد آخر صرعات شركة سامسونج وهو الجوال i600 Ultra Messaging الذي يعتبر جهازا لافتا لعدد من عشاق التقنية، إذ إنه يجمع بين الحجم النحيف وظائف المتعة والترفيه والاتصال الهاتفي متعدد الانماط، وهو أول هاتف ذكي في المنطقة يعمل بشبكة HSDPA. وذلك سعياً من الشركة لتعزيز نمو هذا القطاع، يتوقع أن يستحوذ هذا الهاتف المبتكر من سامسونج على حصة كبيرة في السوق المحلي في هذه الفئة مع نهاية العام 2007 وجاء طرح هذا الجهاز في أسواق منطقة الشرق الأوسط عقب النجاح الكبير الذي حقّقه في الولايات المتحدة وأوروبا وهو أول هاتف لسامسونج يعتمد تقنية HSDPAشبكة تحميل رزمة بيانات عالية السرعة) السريعة في الاتصال والتي بدأت بالانتشار في المنطقة.

لوحة مفاتيح كاملة

يعمل الهاتف الذكي i600 من سامسونج بنظام تشغيل (ويندوز موبايل) 5.0 الذي تنتجه شركة (مايكروسوفت) ويأتي متكاملاً مع تقنية الدفع التي تتيح تحديث خدمة البريد الالكتروني وتفنية (واي فاي) التي تمكن المستخدم من إستخدام الإنترنت في أي مكان وزمان. وإضافة إلى ذلك، بإمكان المستخدمين الاطلاع على بياناتهم وتعديلها وفقاً لكافة الأنظمة والصيغ المتوافرة من قبل شركة (مايكروسوفت) باللغتين العربية والانجليزية، بما فيها (وورد)، (اكسل) و(باور بوينت) وملفات (بي دي إف).

وهو يعتبر من أكثر الهواتف النى تعمل على شبكة HSDPA نحافةً ونعومةً ويمتاز بلوحة مفاتيح QWERTY كاملة، ومفتاح مدولب يسهل عملية كتابة الرسائل البريدية والرسائل النصية. وعلاوة على ذلك، يدعم هذا الجهاز التطبيقات الالكترونية، كبرامج التخاطب الفوري RSS، وتقنية (البودكاستينغ).

يعمل هذا الجوال اعتماداً على شبكة الحزم الرباعية التي تغطي الـ جي اس ام 850، جي اس ام 900، جي اس ام 1800 وجي اس ام 1900 التي ستقوم بانتقاء ذبذبات الحزم تلقائياً. وطالما أن مستخدمي الهواتف الجوالة يبحثون عن جهاز يمكنه أن يربطهم بعالمين معاً وهما عالم الأعمال والترفيه. يزخر هذا الجوال الذكي من سامسونج بمجموعة متميزة من المزايا المدمجة صممت تماشياً مع رغبات المستخدمين كثيري الأسفار والتنقل. كما أنه يمثل المعنى الحقيقي للتحول الرقمي. ويجسد عزم سامسونج لأنها توفر لعملاءها القدرة على التواصل في أي مكان وزمان، إذ إنه يوفر مجموعة مزايا متنوعة للعمل والترفيه تتيح للمستخدمين تحميل وتحويل المعلومات بسرعة هائلة.

كاميرتان رقميتان مدمجتان

كما جهز هذا الهاتف الذكي بإمكانات واسعة للوسائط المتعددة, بالإضافة إلى كاميرتين رقميّتين مدمجتين، إحداهما في الخلف بسعة 1.3ميغا بكسل وأخرى VGA في الأمام، كما يحتوي الهاتف على شاشة ملونة قياس 2.3 إنش تعرض صوراً بطاقة لونية لغاية 65.000 لون على شاشات TFT LCD، مما يجعل الهاتف مثالي لإدارة الأعمال خارج نطاق المكتب. وما يميزه أنه يتمتع بمواصفات تضمن أن يعمل كجهاز أعمال أساسي أياً كان المكان الذي يزوره المستخدم حول العالم. وهذا يعكس العولمة المتزايدة في قطاع الأعمال حول العالم.

إذن يأتي هذا الجوال دليلا على النجاح الذي حققته مجموعة الهواتف الجوالة Ultra Edition، التي تتميز بمظهرها وشكلها المتفرد النحيف والتي يجذب تصميمها الرقيق ومواصفاتها المتفوقة المستخدمين من رجال وسيدات الأعمال وعشاق الموضة ومحبي الوسائط المتعددة بما تقدمه من خدمات راقية. وفي الختام تجدر الإشارة إلى أن هذا التسابق بين الشركات على ابتكار أجهزتها الجذابة تمليه دراسات السوق التي لا تنقطع، وتشمل حاجات المستهلكين التي يقوم بها الخبراء وتعد لها المعارض والمناسبات والمؤتمرات للوقوف على حقيقة ما يبحث عنه المستخدمون للحصول عليه وما يعانون منه في تعاملهم مع الأجهزة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة