Telecom & Digital World Magazine Sunday15/07/2007 G Issue 216
أخبارهم
الأحد 01 ,رجب 1428   العدد  216
 
إيميشن: إجراءات قانونية ضد بائعي المنتجات المزيفة في السعودية

 

 

أعلنت شركة (إيميشن) العالمية المتخصصة في تطوير وصناعة وتزويد وسائط وحلول تخزين المعلومات الممغنطة والبصرية المتحركة, مؤخراً, عن اتخاذ إجراءات قانونية ضد اثنين من البائعين لبيعهما منتجات مزيفة في المملكة العربية السعودية. وتعاونت إيميشن مع مفتشين من دائرة منع الغش التجاري في المملكة، حيث تم دهم محلّين في الرياض ومخازنهما, ويقع المحلان في أحد أسواق أجهزة الكمبيوتر الطرفية, وتم خلال عمليتي الدهم ضبط أكثر من 98000 أسطوانة مدمجة وأقراص فيديو رقمية مزيفة.

وقال رياض عبد الله, المدير الإقليمي - إيميشن الشرق الأوسط ودول شرق إفريقيا الناطقة باللغة الإنجليزية: (إننا ممتنون جداً للسلطات في دائرة منع الغش التجاري ودائرة مكافحة الاحتيال في وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، لتعاونهم ومبادرتهم في حماية الاسم التجاري (إيميشن).

لقد حذرنا مراراً البائعين اننا سنتخذ إجراءات قانونية قوية ضد أي شخص يبيع منتجات غير مسموح بها أو مزيفة.. ليس لدينا مشكلة كبيرة في المنطقة لكن هناك بائعين يستمرون في تجاهل هذه التحذيرات ويتحتم علينا اتخاذ اجراءات قانونية.. علينا حماية ماركتنا ودعم مصالحنا وأنشطتنا التجارية القانونية وعملائنا الذين يعتمدون على جودة منتجات إيميشن).

وقام بعملية الدهم مفتش من دائرة مكافحة الاحتيال في وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية. واستهدفت حملة الدهم التمهيدية محلاً واحداً, لكن في ختام هذه العملية لاحظ المفتش أن متجراً مجاوراً يعرض أقراصاً مدمجة مماثلة للبيع, وقررالمفتش تمديد العملية لتشمل هذا المحل, وتم ضبط 20000 قرص مدمج مزيف أخرى, وولى بائع المتجر الثاني هارباً عندما سأله المفتش عن البضائع المشتبه بها.

وقال أشلي هيل, ممثل محامي إيميشن, دينتون وايلد سيبتي: (نحن سعداء للغاية بنتائج عمليات الدهم, لقد قامت إيميشن بحماية منتجات عملائها وجودتها واسمها التجاري الموثوق به في السوق بصورة جدية.. وعلى صانعي ومزودي منتجات إيميشن المزيفة توقع المزيد من الإجراءات القانونية ضدهم في المستقبل.

ووفقاً للمعلومات الناتجة عن عملية الدهم, فإن مصدر الأسطوانات المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية هو الصين.. وتقوم السلطات السعودية بتشديد إجراءات مكافحة الأسطوانات المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية المزورة، وحذرت مرتكبيها بأنه سيتم اتخاذ إجراءات جدية ضد جميع المشاركين في التزوير.

وتشجع السلطات السعودية كلاً من المستهلكين وغيرهم من تجار التجزئة لإعلامها عن أي عمليات بيع للبضائع المزيفة عن طريق رقم الهاتف المجاني في المملكة العربية السعودية 1241616 800


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة